إعلان

البرامج المجانية لاستعادة كلمات المرور غير مجدية غالباً

10:20 ص الخميس 23 أكتوبر 2014

البرامج المجانية لاستعادة كلمات المرور غير مجدية ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

ذكرت مجلة الحاسوب ''بي سي مجازين'' الألمانية أن البرامج المجانية لاستعادة كلمات المرور غير مجدية في الغالب؛ حيث أن معظمها يفشل في استعادة كلمة المرور، خاصة مع الحواسب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 وكذلك الإصدار 8.1.

ويرجع سبب ذلك إلى أن الأدوات والبرامج المستخدمة لم تعد مناسبة لتقنيات الإصدارات الحديثة من نظام مايكروسوفت. وقد تعمل البرامج المدفوعة على استعادة كلمة المرور بشكل أفضل، إلا أن الخبراء الألمان ينصحون بشكل عام بالابتعاد عن مثل هذه الحلول؛ نظراً لأن بعض البرامج المجانية تقوم بتثبيت برامج إضافية عديمة الفائدة على الحواسب.

وبدلاً من ذلك، تنصح المجلة الألمانية بحفظ كلمات المرور في البرامج المعروفة باسم ''Password Safe''، والتي تعمل على تأمين كلمات المرور المختلفة وإدارتها وتخزينها بشكل يسهل معه استعادتها.

وتوفر الإصدارات الحديثة من نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز للمستخدم إمكانية الحصول على بيانات تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل. فإذا اتبع المستخدم عند تثبيت نظام التشغيل الاقتراح، الذي يشير إلى استعمال حساب مايكروسوفت لتسجيل الدخول في نظام التشغيل، فإنه يمكن إعادة تعيين كلمة المرور عن طريق موقع ويب مخصص لهذا الغرض.

ولا تعمل هذه الوظيفة إلا إذا قام المستخدم عند إنشاء حساب مايكروسوفت بإدخال عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف بديل؛ نظراً لأنه بدون هذه البيانات لا يمكن إرسال الكود اللازم لإعادة تعيين كلمة المرور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: