إعلان

''آبل'' تطلق رسميا النسخة الثامنة لنظام iOS مزودة بخاصية الدفع الإلكتروني

02:38 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

شركة آبل تطلق النسخة الثامنة لنظام iOS

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

تُطلق شركة آبل الأمريكية أحدث نسخة من نظام التشغيل الجديد iOS 8.1 اليوم، ويأتي مزوّدًا بخاصية الدفع الالكتروني ''آبل باي'' ومُضافًا عليه تعديلات بتطبيق الصور ''آي كلاود''iCloud تُمكّن من إصلاح الأخطاء وتخزين الصور على السحابة التخزينية الخاصة بآبل، حسبما أوردت مجلة ''فوربس'' الأمريكية.

إضافة إلى ذلك، فإن نظام التشغيل الجديد يتمتع بمزية الاستمرارية؛ التي تتيح للمستخدمين إمكانية التحوّل ما بين الآيباد والآيفون وماك بكل سهولة واستخدامهم معًا في آن واحد بكل مرونة.

وفي هذا الصدد، أوضحت المجلة الأمريكية طرق استخدام وتفعيل بعض المزايا على نظام التشغيل الجديد، ومنها:

•مزية إرسال رسائل نصية من أي جهاز:

يمكنك بعد تحديث جهازك إلى نظام iOS 8.1 الجديد أن تقوم بإرسال واستقبال الرسائل النصية والمصوّرة من الآيباد أو الماك الخاص بك عن طريق تطبيق Messages الخاص بتبادل الرسائل بأجهزة الماك والآيفون والآيباد والآيفون.

•خدمة Hotspot ''هوت سبوت'' الدائمة:

وسيتم تفعيلها أوتوماتيكيًا بمجرد تحديثك لنظام التشغيل الجديد، وإذا لم تكن متصلًا بالواي فاي؛ فإن جهاز الآيباد أو الماك الخاص بك سيتقوم بالاتصال بأقرب نقاط الهوت سبوت القريبة من موقعك، وسيظهر اسم الآيفون الخاص بك في قائمة شبكات الوايف اي في ''الإعدادات'' الموجودة على الآيباد وقائمة الواي فاي على الماك.

•تطبيق صور iCloud ''آي كلاود'':

وهو يتيح للمستخدمين إمكانية تخزين الصور والفيديوهات على حسابهم الخاص بالتطبيق.

وبمجرد تحديثك لنظام التشغيل الجديد، فإنه سيجعل التطبيق يقوم بتخزين الصور بأحجام أصغر لتوفير المساحة التخزينية.

هذا وتخطط ''آبل'' لإضافة مزية على ذلك التطبيق تُمكّن مستخدميه من رؤية صورهم المُخزّنة على السحابة التخزينية لآبل من على جهاز الحاسب لخاص بهم.

•خدمة الدفع الالكتروني ''آبل باي'':

وتعد أكثر المزايا المُنتظرة بشغف من جانب مستخدمي آبل ومتابعي تطورات إطلاق نظام تشغيلها الجديد، والمقرر تفعيلها اليوم.

وستسمح تلك الخدمة بإجراء التعاملات المالية ليس فقط في حدود التسوق عبر الانترنت، بل من خلال دفع ثمن البضائع في الأسواق التجارية وفي المحال والمطاعم ومراكز التسوق باستخدام أجهزة آي أو إس، على أن تُتاح عبر هاتفيّ آبل ''آين '' و''آيفون 6 بلس'' و''آيباد إير 2'' و''آيباد غير 3''، إضافة إلى ساعة آبل الذكية المُرتقبة.

وكانت آبل قد تعاقدت مع عدد من خدمات الدفع عبر بطاقات الائتمان، مثل ''فيزا'' و''ماستر كارد'' و''أميركان إكسبريس'' و''بنك أوف أميركا''، كما تعاقدت مع نحو 500 مصرف منذ الإعلان عن الخدمة سبتمبر الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: