إعلان

دراسة: الإنفاق المالي على تقنية المعلومات يصل إلى 5.7 مليار دولار في 2018

11:02 ص الأربعاء 01 أكتوبر 2014

الإنفاق المالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت – إيناس الجبالي:

تعتزم المؤسسات المصرفية في الشرق الأوسط استثمار أحدث حلول تقنية المعلومات لتصبح ''الأذكى إلكترونياً'' في العالم، وفقاً لعدد من خبراء المال والأعمال المشاركين ضمن فعاليات القمة السنوية الرابعة للابتكار المصرفي في الشرق الأوسط.

وكنتيجة للاستثمار في تقنيات متطورة كتحليل البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية والتنقلية، فمن المتوقع أن يرتفع إجمالي الإنفاق التقني للمؤسسات المالية في الأسواق الأربعة الكبرى في الشرق الأوسط وأفريقيا وهي الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجنوب أفريقيا، وتركيا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ ثمانية بالمئة إلى 5.8 مليار دولار أمريكي في عام 2018، وذلك وفق مؤسسة الأبحاث والدراسات الدولية IDC.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، من المتوقع أن يحقق القطاع المصرفي في الشرق الأوسط نمواً مضاعفاً في الإيرادات هذا العام، بحسب ما صدر عن مجموعة بوسطن للاستشارات، إذ تبحث المصارف عن سبل تمنحها التميز وتبقيها بعيداً عن المنافسة.

وتعتبر الخدمات المصرفية المتنقلة أحد أبرز مجالات النمو الرئيسية، وتحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة عالمياً في مجال تبني الخدمات المصرفية النقالة، بحسب ما جاء في دراسة حديثة صادرة عن شركة ''إس إيه بي'' SAP. كما تملك الإمارات العربية المتحدة أيضاً أحد أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية في العالم، وفقاً لتقرير جوجل ''كوكبنا الجوال''.

وتوفر «أومنكس إنترناشيونال» مجموعة من الحلول لمساعدة عملاء الخدمات المصرفية في المنطقة فيما يخص إدارة المخاطر، وتحليل الأعمال وأمن البيانات والتنقلية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: