إعلان

الصلع سيء لصحتك وجيد لحياتك العاطفية

10:47 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

ربما يخاف الرجال من الصلع، لكنهم يعرفون أنه لن يقتلهم، هل هذا صحيح فعلا؟

فقد ربطت دراسة أمريكية جديدة أكثر أنواع الصلع شيوعا في الرجال، والذي يصيب نصف الرجال تقريبا بمتوسط عمر ٥٠ عاما، بنوع خطير من سرطان البروستاتا.

وذكرت الدراسة التي نشرت بمجلة لعلم الأورام: إن الرجال الذين يفقدون شعرهم الأمامي مع وجود شعر خفيف في منتصف الرأس، أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة ٤٠٪ ممن لا يعانون من الصلع، ويقول "كريس إيدن" استشاري المسالك البولية بمستشفي " ساري" بجولدفورد: إن هذا هو أكبر دليل علي وجود علاقة بين الصلع وسرطان البروستاتا.

وربطت الدراسة أيضا بين الصلع الوراثي وإرتفاع مستويات الهرمونات الذكورية، مثل " التوستيرون"، والذي يسبب ضمور بصيلات الشعر وضعفها، وبالتالي قد تتوقف عن إنتاج شعر جديد، ومن المعروف أن هناك علاقة أيضا بين سرطان البروستاتا والتيستوستيرون.

وركزت الدراسة علي العلاقة بين صحة الشعر، وشكل الصلع، والحالة الصحية العامة للإنسان، حيث وجدت إن الأمر ليس قاصرا علي الرجال فقط، فقد يدل ضعف وتساقط الشعر لدي النساء علي الكثير من المشاكل الصحية منها نقص مستوي الحديد بالدم، وضعف الجهاز المناعي، والإصابة بمرض " الذئبة" وتكيس المبايض أو الخلل الهرموني.

ويري الخبراء أن هناك علاقة أيضا بين الصلع، وأمراض القلب، حيث أن الرجال الذين يعانون الصلع يعانون من ضعف تدفق الدم في الشرايين، مما قد يؤدي للموت، ويقول " نيل روبيرت" استشاري أمراض القلب: إن الرجل الأصلع أكثر عرضة لأمراض القلب بنسبة ٣٢٪، كما يرتبط الصلع أيضا بمرض السكر حيث يتسبب نقص إنتاج الأنسولين بالجسم في ضعف بصيلات الشعر.

لكن كونك أصلع ليس سيئا تماما، فقد يكون ذلك جيدا لحياتك

الجنسية، حيث أن وجود معدلات مرتفعة من " التيستوستيرون" والذي يرتبط بالصلع، وتدمير بصيلات الشعر، مرتبط أيضا بزيادة الرغبة الجنسية.

حيث يعاني الرجال الذين لديهم نقص بهذا الهرمون من مشاكل في الرغبة والإنتصاب، فهو ضروري جدا لصحة العملية الجنسية وإنتاج الفيرمونات وهي المواد الكيميائية المسببة للرغبة الجنسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: