إعلان

القومي للاتصالات يشارك في مؤتمر الدولي للاتصالات بكوريا الجنوبية

10:17 ص الإثنين 20 أكتوبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - إيناس الجبالي :

يشارك المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رأس وفد مصري في مؤتمر المندوبين المفوضين (الجمعية العمومية) للاتحاد الدولي للاتصالات التابع لمنظمة الأمم المتحدة والمنعقد حالياً في مدينة بوسان - كوريا الجنوبية.

والذي يتم من خلاله مناقشة عددًا من القضايا الهامة على ساحة قطاع الاتصالات العالمي بدءًا من تزايد الاهتمام العالمي بقضايا أمن الإنترنت وحتى الاستراتيجيات الرامية إلى سد الفجوة الرقمية ما بين الدول النامية والمتقدمة ونشر خدمات وتقنيات الاتصالات الحديثة وقضايا التشغيل والربط البيني.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن القومي للاتصالات مساء الأحد، سيقوم المهندس هشام العلايلي نيابة عن المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإلقاء كلمة في الجلسة العامة للمؤتمر لعرض رؤية مصر تجاه سياسات وقضايا الاتصالات .

كما سيعقد العديد من اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع الدول الأعضاء لدعم ترشح مصر على عضوية مجلس الاتحاد، حيث أن هذا المقعد يعطى مصر دور محوري وصوت قوى ومسموع في وضع السياسات الدولية للاتصالات.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر هذا العام ما يقرب من 2000 شخصية من الوزراء وكبار الشخصيات من أكثر من 160 دولة يمثلون الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الإقليمية والدولية.

يذكر أن مؤتمر المندوبين المفوضين ينعقد كل أربع سنوات وهو من أهم الأحداث الدولية في عالم الاتصالات ويحدد التوجهات الاستراتيجية لسياسات الاتصالات ويعتمد الخطط الاستراتيجية والمالية للاتحاد لفترة الاربعة سنوات المقبلة والتي تلبي احتياجات الدول الأعضاء بالاتحاد الذي يتكون من 192 دولة وحوالي 700 شركة من شركات القطاع الخاص إضافة إلى عدد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية المعنية بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويعد المؤتمر فرصة هامة لأعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات لتحديد توجهاتهم الاستراتيجية في المستقبل ومناقشة آثار سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى العالمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: