إعلان

رويترز: فيسبوك وجوجل يستخدمان آلية تلقائية لحذف المحتوى "المُتطرّف"

11:51 ص الأحد 26 يونيو 2016

فيسبوك وجوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

بدأ بعض أكثر مواقع الويب استخدامًا لمشاهدة الفيديو- سرًا - استخدام آلية تلقائية لحذف المحتوى "المُتطرّف" من مواقعهم، وفق ما لما نقلته وكالة رويترز عن مصدرين مُطلعين.

ويُمثّل ذلك الإجراء خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لشركات الإنترنت التي تحرص على القضاء على الدعاية العنيفة من مواقعها، وتتعرّض لضغوط من قِبل حكومات العالم في سبيل القيام بذلك في الوقت الذي تتزايد فيه الهجمات الإرهابية من سوريا إلى بلجيكا والولايات المتحدة.

وحسبما أفادت رويترز نقلًا عن مصادرها، فإن موقعيّ فيسبوك ويوتيوب من بين المواقع التي تحظر أو تقوم بسرعة بإزالة التسجيلات المُصوّرة الخاصة بتنظيم داعش وغيرها من المواد المماثلة.

يُذكر أن هذه التِقنيّة كانت قد طُوّرت في الأصل بهدف تحديد وإزالة المُحتوى المحمي بحقوق التأليف والنشر من مواقع الفيديو، وهي تقوم بالبحث عن نوع من البصمات الرقمية الفريدة يحمل اسم Hashes تخصصها شركات الإنترنت تلقائيًا لمقاطع فيديو بعينها، ما يسمح بإزالة كافة المحتوى الذي يملك بصمات مطابقة سريعًا.

من المُتوقّع أن تعمل تلك التِقنيّة على تحجيم محاولات إعادة نشر محتوى تم تحديده على أنه "غير مقبول"، وإن كانت لن تتمكّن من الحظ التلقائي للفيديوهات التي لم يتم مُشاهدتها من قبل.

هذا ولم تقُم فيسبوك وجوجل بتأكيد المعلومات حول اعتمادها تلك التِقنيّة أو الحديث بشأن كيفية استخدامها.

فيديو قد يعجبك: