إعلان

8 مزايا خفيّة لا تعرفها على "فيسبوك"

04:07 م الخميس 14 أبريل 2016

Facebook

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

يقض العديد من الأشخاص مُعظم أوقاتهم على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ما بين إجراء الدردشات، وإبداء الإعجاب وكتابة التعليقات، ورفع الصور والتفاعل مع المنشورات، ومشاركة كل ما يقومون به مع الأصدقاء في الواقع الافتراضي.

وبالرغم من ذلك الهوس الفيسبوكي، تظل هُناك بعض المزايا التي رُبما لا يعرفها الكثير من الأشخاص، أو قد لا يُقبلون على استخدامها أغلب الأوقات، يستعرضها لكم موقع "بيتا نيوز" التِقني.

1. هُناك "صندوق بريد خفي" على فيسبوك:

تقوم فيسبوك بتنقية كافة الرسائل التي ترد إليك من "غرباء"، ممن ليسوا مُدرجين في قائمة الأصدقاء خاصّتك، ما يحولك دون الوصول إليها وقراءتها، إذ تقوم بتحويل الرسائل - التي تظن أنها "مُزعجة" Spam - إلى مجلد خاص باسم "الطلبات المُفلترة" أو filtered requests، مُخبّأ بداخل صندوق Message Requests.

ويُمكنك الوصول إلى تلك الرسائل المُخبّأة باتباع الخطوات التالية:

· قم بفتح تطبيق ماسنجر.

· اضغط على أيقونة Settings أسفل الجانب الأيمن من التطبيق، ثم اختر People المتبوعة بـ ‘Message Requests’.

· انزل للأسفل وصولًا إلى خيار See Filtered Requests.

· وأخيرًا، سيظهر لك صندوق بكافة الرسائل المُخبّأة.

12. هُناك لعبة شطرنج خفيّة بداخل فيسبوك ماسنجر:

بينما تقوم بإجراء الدردشات مع الأصدقاء عبر تطبيق المُحادثات الفورية، فيسبوك ماسنجر، يُمكنك أن تتحدّى إياهم في لعبة شطرنج ممتعة عبر التطبيق ذاته.

ولبدء اللعبة، قُم بكتابة @fbchess play بداخل صندوق المُحادثة مع الشخص الذي ترغب في اللعب معه، لتظهر لوحة يقوم خِصمك بعدها ببدء اللعب.

وللحصول على مزيد من المعلومات والتعليمات الإرشادية التي تُساعدك أثناء اللعب، يُمكنك كتابة: @fbchess help.

23. هُناك لعبة كرة سلة خفيّة على فيسبوك ماسنجر:

كما توجد لعبة شطرنج على تطبيق فيسبوك ماسنجر، توجد أيضًا كرة سلة.

ولا تحتاج اللعبة لتفعيلها على التطبيق إلا أن تقوم بإرسال الرمز التعبيري لـ "كرة السلة" لأي شخص، من خلال الضغط عليه في صندوق الدردشة، لتبدأ اللعبة بعدها على الفور.

34. يُمكنك مُشاركة ملفات "دروب بوكس" مباشرة عبر فيسبوك ماسنجر:

يُمكنك أن تقوم بمشاركة المحتوى الموجود على خدمة التخزين السحابية "دروب بوكس"، مباشرة عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر.

كل ما عليك أن تضغط على زر More على فيسبوك ماسنجر على الأجهزة العاملة بنظاميّ أندرويد وآي أو إس، لتجده مُتاحًا كأحد المصادر التي يمكن أن تقوم بمشاركة الملفات من خلالها عبر ، على أن يكون تطبيق دروب بوكس مُثبّتًا على جهازك أولًا.

45. تسجيل الخروج من حسابك على فيسبوك "عن بُعد":

إذا قُمت بفتح حسابك على فيسبوك من جهاز غريب بخلاف جهازك الشخصي، ونسيت تسجيل الخروج منه، يُمكنك إجراء هذا الأمر "عن بُعد"، من خلال:

فتح حسابك على فيسبوك عبر الويب، ثم الضغط على السهم السُفلي أعلى الجانب الأيمن، واختيار Settings ثم Security ثم Where You’re Logged in، لتجد حينها المواقع التي تم فتح جهازك فيها، ومن ثمّ قم بالخروج من حسابك عليها، بالنقر على خيار End activity.

56. حذف أي شخص من قائمة الأصدقاء سرًا:

إذا كنت تشعر بالانزعاج من منشورات أو تعليقات أحدهم، ولا ترغب في الوقت نفسه في حذفه من قائمة الأصدقاء خاصّتك، منعًا للإحراج، فعليك اللجوء إلى ميزة unfollow، التي تحولك دون مُشاهدة منشورات أي شخص لا تودّ متابعته على فيسبوك.

ولاستخدام تلك الميزة، فقط اضغط على زر متابعة أو Following، على صفحة الشخص المُستهدف، ثم اختر unfollow.

67. تغيير إعدادات اللغة على فيسبوك:

إذا شعرت بالضجر من فيسبوك باللغة الإنجليزية، فهناك العديد من اللغات التي يُمكن أن تتحوّل فيما بينها.

ويأتي ذلك من خلال التوجّه إلى Settings ثم Languages والضغط على Edit، لتختار اللغة التي تودّ تحويل حسابك على فيسبوك إليها.

7

8. حفظ منشور لرؤيته لاحقًا:

إذا كنت تود قراءة منشور على فيسبوك ولا تجد وقتًا كافيًا لذلك، يُمكنك حفظه لتراه لاحقًا.

كل ما عليك أن تضغط على السهم السُفلي أعلى الجانب الأيمن من المنشور، والنقر على خيار Save link، لتيتم إرساله إلى مجلد Saved folder، الذي يظهر في الشريط الجانبي على اليسار.

8

فيديو قد يعجبك: