إعلان

بعد انفجار الهرم.. المُستخدمون يُطمئنون أصدقائهم عبر أداة "التحقّق من السلامة" على فيسبوك

05:13 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

اداة التحقق من السلامة بعد انفجار الهرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أتاحت فيسبوك أداة التحقّق من السلامة خاصّتها "Safety Check"، للمُستخدمين على مُختلف المِنصات، في أعقاب حادِث انفجار الهرم الذي وقع صباح اليوم الجمعة.

بموجب تلك الأداة، يُصبح في إمكان المُستخدمين المتواجدين في مكان الحادِث أو بالقُرب منه إحاطة ذويهم وأصدقائهم عِلمًا بأنهم في أمان.

1

شهدت منطقة الطالبيّة بالجيزة حالة من الذُعر في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعد انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد السلام في شارع الهرم، استهدفت كمينًا أمنيًا، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة و3 مُجنّدين وإصابة 3 مُجنّدين آخرين.

وكانت فيسبوك قد أعلنت نوفمبر الماضي أنها لن تتجه إلى تفعل خاصية "التحقق من السلامة" بشكل يدوي، بل ستلجأ إلى الاعتماد على مستخدميها البالغ عددهم أكثر من مليار زائرً يوميًا للمساعدة على تشغيل هذه الميزة تلقائيًا.

2 copy

وتتم العملية عن طريق التقاط الأداة لكلمات تشير إلى وجود خطر متركز في مناطق معينة مثل "زلزال" أو "انفجار" أو "إطلاق نار"، لتقوم الشبكة الاجتماعية وقتئذٍ بالتحقّق من وجود تهديد حقيقي عبر شركة حماية طرف ثالث قبل السماح للميزة بالعمل.

وأوضحت الشركة أنه في حال قيام نشر عدد كبير من المُستخدمين تدوينات تتعلق بوقوع حادثة ما في منطقة ما من العالم، سيُطلب منهم حينها التأكيد فيما إذا كانوا آمنين، وعند إجابتهم بأنهم آمنين يمكنهم دعوة أصدقاء آخرين للقيام بنفس الشيء.

3 - Copy

وكانت الشبكة الاجتماعية قد بدأت في إطلاق أداة "التحقّق من السلامة" منذ عامين، للسماح للمُستخدمين بإخبار ذويهم بأنهم في أمان حال أعقاب وقوع أزمات أو كوارث طبيعيّة كما إعصار روبي الذي ضرب الفلبين في ديسمبر 2014، فضلًا على إمكانية البحث عن أولئك المُحتمل تواجدهم في البؤر الكارثية المتضررة.

فيما أُتيحت لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكيّة يونيو الماضي، في أعقاب حادث الملهى الليلي في فلوريدا الذي أسفر عن سقوط 50 قتيلًا و إصابة 53 شخصًا.

فيديو قد يعجبك: