إعلان

"حافِظة" جديدة تقوم بتسجيل مكالماتك الهاتفية على أجهزة آيفون

01:49 م الخميس 28 يناير 2016

حافِظة تسجيل المكالمات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت – رنا أسامة:

أحيانًا ما يحتاج الشخص لتسجيل المُكالمات التي يقوم بإجرائها على الهاتف بحكم ظروف العمل، كالحاجة إلى الاستماع لمُكالمة مع مُمثّلي خدمة العملاء، على سبيل المثال، لتفنيد البيانات على مهل لاحقًا.

وفي هذا الشأن، صُمّمت حافظة "آيفون" جديدة لتسجيل مكالمات المُستخدمين، تحمل اسم Just in Case، كأول حافظة مُصمّمة لتسجيل المكالمات الهاتفية على أجهزة آيفون.

وحسبما أفاد موقع "دايلي دوت" التِقني، فإن تلك الحافِظة خفيفة الوزن، مُصممة خصيصًا لـ "آيفون 5" والإصدارات الأحدث، بهدف تسجيل المكالمات، لكي يتمكّن المُستخدمين من الاستماع إليها لاحقًا حال احتاجوا إليها.

يقول الرئيسي التنفيذي لشركة Just In Case، أوشري فرحات، للموقع التِقني: "حينما وردت إلى خاطرنا تلك الفكرة أول مرة، لم نجد الآلية التي يُمكن دمجها في أجهزة آيفون للقيام بعملية التسجيل."

وأضاف: "بعد ساعات بحث طِوال، اكتشفنا أنه لا سبيل للقيام بعملية التسجيل على أجهزة آيفون سِوى من خلال تطبيقات مدفوعة تتطلّب استدعاء المُستخدم خادم خارجي وقت التسجيل، وانتظاره حتى يكون مُتاحًا، ثم القيام بدمج المكالمات."

وتابع فرحات: "تتطلّب تلك التطبيقات من المُستخدم دفع المال في كل دقيقة تُجرى خلالها عملية التسجيل."

وحول الآلية التي تقوم من خلالها الحافِظة بتسجيل المكالمات، أوضح فرحات: "بُمجرّد قيام المستخدم بالضغط على زر (تسجيل) أو Record، يقوم جهاز الميكروفون المُدمج بجانب مُكبّرات الصوت، بتسجيل المكالمة."

كما يوجد مُعالج صغير مُخبّأ بداخل الحافِظة، مُخصّص لـ (تحسين التسجيل الصوتي)، يقوم بتحويل المُكالمة إلى شكل MP3، وحفظها على بطاقة SD، لتشغيلها بسهولة والاستماع إليها لاحقًا - على حد قول الرئيسي التنفيذي للشركة المُصنّعة للحافِظة.

ويُمكن الاستماع للمكالمات التي تم تسجيلها بواسطة الحافِظة، من خلال برمجية مُدمجة بداخلها، أو عن طريق نقل الملفات من بطاقة SD إلى جهاز الكمبيوتر.

ولا سبيل للاستماع إلى المُكالمات المُسجّلة - مباشرة - باستخدام السمّاعات، فضلًا على أنه من الصعب تسجيل المكالمات أثناء توصيل سماعات الرأس بالهاتف.

على الصعيد الأمني، تتجنّب بعض الدول وجود أدوات تكنولوجية مُشابهة لتلك الحافِظة للقيام بتسجيل المكالمات، وتميل إلى تقنين تلك العملية، فعلى سبيل المثال تقضي 11 ولاية أمريكية بضرورة موافقة طرفيّ المكالمة لتُصبح عملية التسجيل "مشروعة"، فيما تشترط دول أخرى موافقة أحد طرفيّ المكالمة.

وفي هذا السياق، أكّد فرحات على أن الحافِظة جهاز مُنفصل عن الهاتف، كأي جهاز تسجيل مُتعدّد الأغراض، لافتًا إلى أن استخدام أي شخص لها سيتم بناء على مسؤولية استنادًا إلى القوانين التي تحكم بلاده.

ومن المُتوقّع أن تبدأ الشركة في إنتاج تلك الحافظة بحلول شهر فبراير، ليتم طرحها في أسواق التجزئة مايو المُقبل بسعر 60 دولارًا أمريكيًا.

 

فيديو قد يعجبك: