إعلان

كيف يستطيع رواد الأعمال الاعتماد على "تويتر" لتمويل مشاريعهم؟

01:19 م الأربعاء 27 يناير 2016

موقع تويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

يتيح موقع "تويتر" للشركات الصغيرة والمتوسطة فرصة فريدة للنمو والتطور، ليس فقط من خلال التعريف بمنتجاتها وتسويقها إلى الجماهير المستهدفة من خلال إعلانات تويتر Twitter Ads، ولكن كذلك من خلال الوصول مباشرة إلى المستثمرين الذين يقدمون التمويل لرواد المشاريع بلا فوائد.

وهناك العديد من أفكار الأعمال التي تحولت إلى مشاريع وأعمال مربحة وناجحة من خلال الاستفادة من طريقة الاتصالات السهلة التي يوفرها "تويتر".

وأحد الأمثلة على ذلك قيام مؤسس أوبر @Uberبالاتصال على "تويتر" مع @ryangraves ، وتمكّن بمساعدة هذا الموقع من إطلاق شركة @Uber.

ومن خلال إرسال تغريدة واحدة في العام 2010، خرجت إلى الحياة مؤسسة متعددة الجنسيات قيمتها مليارات الدولارات عندما أجاب @ryangraves على تلك التغريدة خلال ثلاث دقائق فقط.

ولكن من أجل إطلاق حملة جمع أموال ناجحة على تويتر، عليك أن تكتسب الدعم على حسابك على "تويتر" من خلال زيادة قاعدة متابعيك عبر المشاركة النشطة. ويساعدك "تويتر" على استهداف متابعين معينين من خلال هذه الخطوات، كما أ ن أدوات "تويتر" تسهّل هذه العملية. فيما يلي بعض النصائح لتطوير حملتك للتمويل الجماعي أو إطلاق مؤسستك على "تويتر":

كن تحت الأضواء:

1.تواجد: ارسلت تغريدات كل يوم، وعليك تحديد نوع المحتوى الذي سيكون أكثر إفادة لك وأكثر جذبا لاهتمام متابعيهم، وأفضل الأوقات خلال النهار لنشر التغريدات وطلب مشاركة المتابعين.

2. اجذب الاهتمام إليك: وهنا يأتي سحر تويتر: تابع الأشخاص الذين يهمونك، والمؤسسات غير الربحية والمجتمعات التي تشاركك نفس قضاياك واهتماماتك.

3. شارك: يجب أن تستخدم هاشتاج (وسم) مثل #التمويل_الجماعي #Crowdfunding وأن تعيد تغريد محتويات أخرى لمستخدمين آخرين بشكل مستمر لزيادة إمكانية ملاحظتك ورؤيتك.

4. اتصل بالآخرين: لا تقلل من أهمية الأشخاص المؤثرين، فالمشاهير ورجال الأعمال الناجحين عادة ما يكون لهم قاعدة كبيرة من المتابعين على "تويتر" لأنه الموقع الذي يستطيع من خلاله المعجبون قراءة آراء هؤلاء المشاهيرحول مختلف القضايا. وليس من السهل دائماً لفت اهتمام هؤلاء الأشخاص، ولكن إذا كنت قد عملت في السابق على إقامة علاقات واتصالات معهم من خلال المتابعة والمحادثة الحثيثة والمحتوى الأصلي، فإن إعادة تغريد أو دعم من مؤثر رئيسي قد تمنح قضيتك أو عملك الدفع الذي تحتاجه.

اكتسب المصداقية:

لكي تتمكن من إقناع المستثمرين والمشاركين في التمويل الجماعي بفكرتك، عليك أن تكسب ثقتهم. وهذه ليست بالمهمة السهلة، ولكن هناك أدوات مفيدة يمكن ان تساعدك ومن بينها:

1. اطرح أفكارك للمشاركة: عليك أن تقنع الناس بأهمية فكرتك الخاصة بالأعمال من خلال الشرح الدقيق. ويتطلب ذلك أيضاً إظهار الحماسة والحصول على الدعم من خبراء.

2.احرص على التواصل الشخصي: عليك أن تعرّف عن نفسك، سواء من خلال إعادة تغريد معلوماتك الشخصية على حساب شركتك، أو بالعكس، من خلال نشر التغريدات ذات العلاقة. تستطيع كذلك استخدام استطلاعات تويتر Twitter Polls لمساعدتك على الاختيار من أفكار وخيارات الأعمال.

3.استخدم اتصالات الوسائط المتعددة (ملتيميديا): تستطيع أن تعرف على "تويتر" اهتمامات عملائك المستهدفين، وسيساعدك ذلك على الوصول إليهم وموائمة رسائلك الرئيسية بحيث تلقى صدى عند هؤلاء، أو ربط رسالتك مع حدث يتابعونه. تستطيع كذلك أن تنشر صورا وتسجيلات فيديو تقربهم من هدفك بجمع الأموال. هذا الأمر سيطمئنهم ويساعدهم على فهم القصة وراء مشروعك.

فيديو قد يعجبك: