إعلان

وزير الاتصالات يشهد تخريج طلاب المدارس الفنية والصناعية

11:53 ص الأربعاء 05 أغسطس 2015

وزير الاتصالات يشهد تخريج طلاب المدارس الفنية والص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي

شهد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لطلاب المدارس الفنية والصناعية، وتكريم 40 طالب هم أوائل هذا البرنامج الذي تنظمه الشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب.

يعد هذا البرنامج التدريبي هو أحد مشروعات أكاديمية المصرية للاتصالات الذي يهدف إلى تدريب طلاب المدارس والمعاهد الفنية والصناعية والمنتقلين إلى السنة النهائية ( قسم اليكترونيات) على الخدمات الفنية لشبكة المصرية للاتصالات، وإكسابهم المهارات العملية التي تؤهلهم للحصول على وظائف تقنية متميزة في سوق العمل.

يبلغ عدد طلاب هذه الدفعة نحو 1300 طالب تم تأهيلهم وتدريبهم على عدد من البرامج منها: مهارات التعامل مع العملاء وسلوكيات العمل، والقياسات الكهربائية ولحامات الكوابل، كبائن الــ MSAN، وكبائن المشتركين، وتركيبات خطوط المشتركين، وغيرها من البرامج التدريبية العملية.

تمت العملية التدريبية على مرحلتين الأولى: تدريب عملي لمدة أسبوعين بالمعاهد التابعة لقطاع التدريب التابع للشركة المصرية للاتصالات على مستوى 22 محافظة، والمرحلة الثانية: تدريب ميداني لمدة شهرين بمراكز الصيانة التابعة للشركة على مستوى محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات كانت قد وقعت بروتوكولاً للتعاون المشترك مع وزارة التعليم الفني في شهر مايو الماضي، بهدف تدريب نحو 3000 طالب من طلاب المدارس والمعاهد الفنية والصناعية، وتنمية قدراتهم وثقل مهاراتهم من خلال تدريبهم على أحدث التقنيات في مجال الاتصالات وإكسابهم المهارات الفنية لتأهيلهم للدخول في سوق العمل بقطاع الاتصالات، ومحاور التنمية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: