إعلان

تقرير : الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول أبرز التهديدات الإلكترونية

03:53 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

شركة كاسبرسكي لاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

نشرت شركة كاسبرسكي لاب تقريرها حول التهديدات الالكترونية في الربع الثاني من عام 2015 والذي ألقت فيه الضوء على أبرز الحوادث الأمنية وقدمت من خلاله تقييما لمستوى التهديدات الالكترونية لهذه الفترة.

قامت منتجات كاسبرسكي لاب بمجابهة 51% من الهجمات التي تنقلها شبكة الإنترنت من مصادر الكترونية خبيثة اتخذت من روسيا مقرا لها، كما شملت قائمة الدول التي تتمركز فيها تلك المصادر الخبيثة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وألمانيا وفرنسا وفيرجن آيلاندز وأوكرانيا وسنغافورة والمملكة المتحدة والصين.

وقد أظهر التقرير 291,800 من البرمجيات الخبيثة الجديدة الخاصة بالأجهزة المتنقلة في الربع الثاني من عام 2015، بما يزيد بنسبة 2.8 ضعف عددها في الربع الأول من العام ، بينما تم تثبيت 1 مليون من البرمجيات الخبيثة الخاصة بالأجهزة المتنقلة في الربع الثاني من عام 2015، بما يعادل 7 أضعاف عددها في الربع الأول من العام.

واستمرت الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول هدفا رئيسيا للتهديدات الخاصة بالأجهزة المتنقلة.

وتصدرت سنغافورة في الربع الثاني من عام 2015 قائمة مستخدمي كاسبرسكي لاب الذين تعرضوا لهجمات ناشئة عن طريق شبكة الإنترنت من خلال برنامج حصان طروادة الخاص بالعمليات المصرفية.

وواجه 5.3% من جميع مستخدمي كاسبرسكي لاب في سنغافورة هذا التهديد خلال تلك الفترة الزمنية، وجاءت سويسرا في المرتبة الثانية (بنسبة 4.2%)، ثم البرازيل (بنسبة 4%)، وأستراليا (بنسبة 4%)، ثم هونج كونج (بنسبة 3.7%). مع ملاحظة أن معظم الدول العشر التي تأتي في مقدمة هذا الترتيب هي دول متقدمة من الناحية التكنولوجية ولديها نظام مصرفي متطور مما يجذب انتباه مجرمي الإنترنت.

لا تقتصر التهديدات المالية على البرمجيات المصرفية الخبيثة التي تهاجم عملاء الأنظمة المصرفية عبر الإنترنت، حيث أنه بالإضافة إلى البرامج المصرفية الخبيثة (التي تمثل نسبة 83 %) تتشكل التهديدات المالية من خلال نسخ تدقيق بيانات المعاملات (نسبة 9%).

فيديو قد يعجبك: