إعلان

للمسافرين إلى برلين.. اكتشف المدينة ب''اس ام اس''

12:43 م الإثنين 31 أغسطس 2015

للمسافرين إلى برلين.. اكتشف المدينة باس ام اس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

لم يكن الحال لينتهي بأليس في بلاد العجائب إلا بسبب تعقبها الأرنب الأبيض حتى جحره وهذا هو المبدأ وراء خدمة إرشاد جديدة مبتكرة في برلين يطلق عليها (وايت رابيت) أي الأرنب الأبيض.

ولن يحتاج المستخدمون إلى حفر جحر تحت الأرض، انما فقط إلى إرسال رسائل نصية إلى الخدمة طالبين نصيحة مباشرة وعلى الفور.

ويقدم '' الكتيب السياحي القائم على الرسائل النصية '' الذي أعده اثنان من سكان برلين للسياح معلومات حديثة من المحليين وهي النصائح التي من غير المحتمل أن يحصلوا عليها من دليل مطبوع بشكل تقليدي.

وبهذا الدليل سوف يتم تعريف السياح على جانب مرح من برلين لم يكن من المتوقع أن يستكشفوه.

ويقول المؤسس المساعد لوك اتشيسون الذي كتب أيضا كتيبات سياحية تقليدية للمدن :'' إننا اعتقدنا أنه سوف يكون من الأفضل ربطهم (السياح) بشخص مطلع حقيقي بدلا من بيعهم كتيبات سياحية قديمة''.

اتشيسون، 29 عاما، أساسا من ايرلندا ولكن عاش في العاصمة الألمانية لعدة سنوات.

يسأل السياح اتشيسون والشريك المؤسس جان تويست ثيد عن معلومات عبر الرسائل النصية ويحصلون على مقترحات في المقابل بنفس الطريقة. ورغم أنها خدمة مجانية يطلب الاثنان ''تبرعات''.

ويتم إرسال الرسائل النصية على رقم ( 4915780231912+ ).

ويقول اتشيسون ''إننا نحصل على 50 طلبا في اليوم''. ويرتفع العدد في نهاية الأسبوع.

ولاحظ العاملون أن السياح اثناء قضائهم عطلة في برلين يرغبون فيما هو أكثر من غرفة فندقية والتقاط صور لمعالم شهيرة مثل منطقة (اونتر دين ليندين أو نصب الهولوكوست.

ويقول اتشيسون إن المعلومات التي يقدمها عبر الرسائل النصية أسرع وأكثر فردية واحدث من تلك التي يمكنك العثور عليها في كتيب سياحي تقليدي.

فيديو قد يعجبك: