إعلان

حملات توعية للمواطنين حول أضرار ''وصلة الإنترنت'' و معدلات الاستهلاك

01:20 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015

المهندس خالد نجم وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

التقى المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشباب العاملين في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حيث عُقد حوار مفتوح لبحث الأمور الفنية المعنية بالشأن التنظيمي لقطاع الاتصالات.

شمل اللقاء طرح موضوعات فنية، وتقنية، وتنظيمية معنية بتطور وتنمية القطاع بدءاً من الخطوات الفعّالة والملحوظة التي تمت تجاه تحسين جودة خدمات المحمول، إلى الجهد المبذول في تطوير منظومة تقديم خدمات الانترنت للمواطن وتحسينها من المنبع لما سيعود بالنفع على المواطن بعد زيادة الانتشار المستهدفة بنسبة 50%، إلى الاجراءات التي اتخذت خلال الفترة الماضية تجاه وقف شرائح المحمول الغير مسجلة وكيفية التعامل مع المشغلين في حال استمرار فاعلية بعض الشرائح، هذا بالإضافة إلى العائد الايجابي من تطبيق الأطر التنظيمية مثل اللوائح التي من شأنها تنظم العلاقة بين المشغل والجهة التنظيمية وبالتالي تعود بالنفع على المواطن.

وأكد نجم خلال الحوار على اهتمامه بالدراسات الاستقصائية والاستفادة من تحليلها والمؤشرات الناتجة عنها وشدد على ضرورة اصدار مجموعة من التقارير للجمهور التي توضح بشفافية الموقف الحالي لجودة الخدمات المقدمة في قطاع الاتصالات .

وأوصى بتنفيذ باقة من حملات التوعية التي توضح للمواطنين المفاهيم الأساسية لاستخدام خدمات الاتصالات والبيانات: مثل معدل الاستهلاك في الانترنت، واضرار استخدام الوصلة، وخطورة شراء شرائح محمول مجهولة المصدر.

وأشار المهندس خالد نجم خلال اللقاء أن المرحلة القادمة ستشهد الاستثمار في الاليات التي تدعم صناعة تنمية المحتوى المحلي والنابع من مصر إلى العالم؛ وتفعيل مبادرات المجتمع الرقمي التي تبرز مشروعات الحكومة الالكترونية والتي ستنفذ بنهاية 2016

فيديو قد يعجبك: