إعلان

وزير الاتصالات يحسم الجدل بشأن ما أثير عن مستقبل المصرية للاتصالات

11:25 ص الأربعاء 01 يوليه 2015

المهندس خالد نجم وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

بعث المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رسالة إلى العاملين بالشركة المصرية للاتصالات لطمأنتهم بشأن ما أثير حول مستقبل الشركة وتقسيمها وتعرضها للخسائر.

ووفقًا لبيان لوزارة الاتصالات اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير في رسالته ''أثيرت في الأيام القليلة الماضية في بعض وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي بعض المغالطات التي تتعلق بمستقبل الشركة المصرية للاتصالات، والادعاء بوجود خطط لتقسيمها إلى عدة كيانات صغيرة''.

ولفت إلى أن هذه المغالطات تحدثت عن تعريض الشركة للمخاطر بحجة أن تخفيض أسعار الخدمات التي تقدمها الشركة المصرية للاتصالات للشركات المقدمة لخدمات الإنترنت الثابت، سوف تؤدي إلى إلحاق الخسائر بالشركة، والإضرار بمستقبلها، وتهديد مستقبل العاملين بها.

وشدد الوزير على حرص الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مصلحة الشركة المصرية للاتصالات، باعتبارها الشركة الوطنية، الأعرق على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدًا أنه لا صحة مطلقًا للشائعات المثارة بشأن وجود خطط لتقسيم الشركة، وتفتيتها، أو حرمانها من حقها الطبيعي في الحصول على فرصة عادلة ومتساوية للعمل كمشغل متكامل لخدمات الاتصالات.

وقال إن ما يشاع بشأن تعريض الشركة للخسائر بسبب تخفيض أسعار الإنترنت، مناف للحقائق، وفقًا للدراسات التي يستندون إليها، حيث أن من شأن تلك التخفيضات أن تتيح للشركة بيع سعات جديدة، ستفتح المجال واسعًا أمام الشركة المصرية للاتصالات، لتوسيع وتعظيم قاعدة المشتركين في خدمات الإنترنت، وحصولهم عليها بأسعار مناسبة.

وأضاف الوزير أن تلك التخفيضات ستساهم أيضًا في إدخال شرائح جديدة من المشتركين، والقضاء على بعض الظواهر السلبية التي تعرقل نمو وانتشار خدمات الإنترنت، وتعوق وصولها لجميع المواطنين، الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى توسيع قاعدة المشتركين، وبالتالي تحقيق المزيد من العائدات.

فيديو قد يعجبك: