إعلان

تقرير: 7.5% نمو صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات سنوياً

12:46 م الثلاثاء 05 مايو 2015

خالد نجم وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

افتتح خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، فعاليات ''منتدى الأعمال الأول للتكنولوجيا والاستثمار في مجال التعهيد'' الذي نظمته هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ''إيتيدا'' والذي يأتي بهدف التواصل بصفة مستمرة مع رواد الصناعة من الشركات الأجنبية العاملة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعد هذا المنتدى بداية لسلسلة من المنتديات التي تعتزم الهيئة تنظيمها بصفة دورية لتسليط الضوء على قدرات مصر التنافسية في مجالات تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد.

تضمنت فعاليات المنتدى الكشف عن نتائج التقرير الذي أصدرته مؤخراً مجموعة ''ايفريست'' الاستشارية العالمية المتخصصة في دراسات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات، والذي أشارت من خلاله إلى أن قطاع التعهيد في مصر يعمل به حوالي 90 ألف شخص، من بينهم حوالي 50 ألف يقومون بتقديم خدمات الدعم لعملاء في الخارج، وأن معدل نمو صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقدر بـ7.5 بالمئة سنويا.

وشارك في المنتدى نخبة من الشركات العالمية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى مشاركة عدد من شركات الاستشارات العالمية المتخصصة في هذا المجال ومنها شركة افريست، وشركة افاسنت، والجمعية الوطنية لخدمات التعهيد “NOA”، حيث تم خلال المنتدى تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات في مجال صناعة التعهيد.

فيديو قد يعجبك: