إعلان

تحديثات ويندوز 10 موبايل لن تتطلب موافقة شركات الاتصالات

10:55 ص الأربعاء 20 مايو 2015

تحديثات ويندوز 10 موبايل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريدموند - (د ب أ):

أعلنت شركة مايكروسوفت أن أصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام ويندوز فون سوف يستفيدون مستقبلاً من تحديثات الأمان والوظائف الجديدة لهواتفهم الذكية بصورة أسرع.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه مع إطلاق نظام ويندوز 10 الجديد للهواتف الذكية خلال فصل الخريف المقبل لن تتوقف التحديثات على موافقة الشركة المقدمة للاتصالات الهاتفية الجوالة، ولكنها ستأتي من شركة مايكروسوفت مباشرةً.

وبالنسبة لمعظم الأجهزة الطرفية المزودة بنظام تشغيل مايكروسوفت فإن الوظيفة الجديدة ستعمل على تقصير فترة الانتظار اللازمة للتحديثات الجديدة بدرجة كبيرة مقارنة بالوضع الحالي، فعلى سبيل المثال قامت الشركة الأمريكية بالإعلان عن التحديث الأخير (Denim) لنظام ويندوز فون 8.1 خلال شهر سبتمبر 2014، إلا أنه لم يصل حتى الآن إلى جميع هواتف مايكروسوفت لوميا. ومن المقرر أن يتغير هذا الوضع مع إطلاق نظام تشغيل ويندوز 10 موبايل الجديد، ولكن الاستفادة من التحديثات السريعة ستكون قاصرة في البداية على الأشخاص، الذين يقومون بشراء الأجهزة الجديدة. وبالنسبة لأصحاب الأجهزة الجوالة الحالية المزودة بنظام ويندوز فون 8.1 سيتعين عليهم الانتظار لفترة أطول قليلاً.

ومع ذلك، أكدت الشركة الأمريكية أن أصحاب الأجهزة القديمة سيكون بإمكانهم تثبيت نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 موبايل الجديد المتوقع إطلاقه خلال فصل الخريف القادم. ولكن الانتقال إلى نسخة ويندوز 10 موبايل الجديدة سيكون من خلال إتاحة الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية الجوالة لهذه الإجراء. وإذا سارت الأمور بنفس الوتيرة السابقة، فقد يضطر بعض المستخدمين إلى الانتظار حتى العام القادم إلى أن يتم تثبيت نظام مايكروسوفت الجديد على أجهزتهم الجوالة.

وأفادت بوابة الاتصالات (zdnet.com) بأن شركة مايكروسوفت ترغب في استمرار التعاون مع الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية الجوالة، إلا أن الشركة الأمريكية ستقوم بنفسها مستقبلاً بتحديد موعد إطلاق تحديثات الأمان والوظائف الجديدة

فيديو قد يعجبك: