إعلان

تطبيق يتيح تبادل الصور والملفات عبر ''الأغاني''

02:13 م الجمعة 15 مايو 2015

التطبيق الجديد Chirp

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

تتسم عملية تبادل الصور والملفات عبر أجهزة البلوتوث، بأنها مجانيه ومتاحة لكافة المستخدمين، ولكنها ليست بالعملية السهلة دائمًا؛ خاصة في حال ما إذا كانت عملية التبادل تلك تتضمن العديد من الأجهزة.

ومن هذا المُنطلق، طوّرت شركة بريطانية تُدعى ''آسيو''، تطبيقًا ذكيًا يقدم طريقة أكثر سهولة لتبادل الصور ومقاطع الفيديو والروابط بين المستخدمين عن طريق ''الأصوات''؛ حيث يقوم بتحويل البيانات المُرسلة إلى مقاطع كليب صوتية أشبه بـ''تغريدات الطيور''.


ووفقًا لصحيفة ''الديلي ميل'' البريطانية، فإن التطبيق الجديد يحمل اسم Chirp، وهو يتيح إمكانية تبادل الصور ومقاطع الفيديو والروابط من خلال تشغيل مقطوعة موسيقية أو أغنية ليستقبلها الطرف الآخر.

ويقوم التطبيق بتشفير عناوين الـ URL وتحويلها إلى أغنية، ليستقبل الطرف الآخر رمزًا صوتيًا مُمثلًا في شكل رابط لتنزيل الملف الأساسي المُرسل، فيختزل بذلك خطوات إدخال كلمات مرور أو عناوين كتلك التي يستوجب إدخالها مع تقنيات مثل ''واي فاي'' و''بلوتوث''.

على الجانب الآخر، أشارت الصحيفة إلى أن ضرورة تحميل كلٍ من المُرسل والمُستقبل للتطبيق والحاجة الدائمة للاتصال بالإنترنت عند استخدامه، هو ما يعيب التطبيق الجديد.

يُذكر أن تطبيق Chirp يتميز بتوافقه مع نظامي التشغيل ''أندرويد'' و''آي أو إس''، في الوقت الذي يعمل المطورون على إتاحة نسخة متوافقة مع أجهزة ويندوز، كما أن أبل تتيح أداة مشاركة مماثلة لنفس فكرة التطبيق، مُمثلة في خدمة ''إير دروب''.

فيديو قد يعجبك: