إعلان

فيسبوك سيشعل ''حربًا'' بين تطبيقات التراسل

02:12 م الأربعاء 25 مارس 2015

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

لا شك أن تطبيقات التراسل الفوري تعد الأنجح والأوسع انتشارًا وشعبية من بين التطبيقات الموجودة على الأجهزة المحمولة، التي استطاعت أن تستقطب ما يزيد عن 3 مليار مستخدمًا من جميع أنحاء العالم، يوجد 700 مليون حسابًا على تطبيق ''واتس آب'' وحده، حسبما أشارت مجلة الإيكونوميست البريطانية.

وفي هذا الصدد، أشارت الصحيفة أن فيسبوك بصدد الإعلان عن اعتزامها تحويل ''ماسنجر'' - الذي يضم 500 مليون مستخدمًا- من مجرد تطبيق للتراسل الفوري إلى ''منصة''، وذلك خلال مؤتمر ''إف8'' للمطوّرين، الذي يبدأ اليوم في سان فرانسيسكو.

وأوضحت المجلة أن تحوّل ''فيسبوك ماسنجر'' إلى منصة لا يعني اقتصاره على إجراء الرسائل وتبادل الصور والفيديوهات وحسب، بل ستمتد مهامه إلى إمكانية اللعب وإجراء الحجز في الفنادق وشراء التذاكر.

الأمر الذي يجعله في وضع منافسة شرسة - يمكن أن تصل إلى ''حرب'' كما وصفتها الصحيفة- مع تطبيقات التراسل الأخرى مثل: WeChat الصيني وKakaoTalk الكوري.

وتوقّعت المجلة أن يشهد العالم الالكتروني حربًا جديدة قادمة بين تطبيقات التراسل الفورري، مُشبّهة إياها بالحرب التي درات بين متصفحات الويب أواخر عام 1990، حينما حاول متصفح Netscape أن ينافس نظام التشغيل المسيطر حينها ''ويندوز''.

فيديو قد يعجبك: