إعلان

9 حقائق هامة حول تطبيق ''واتساب''

01:01 م الجمعة 27 فبراير 2015

تطبيق التراسل الفوري واتس اب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

إذا كنت تقرأ هذا المقال، فعلى الأرجح أنت واحدًا من بين الملايين الذين يستخدمون تطبيق التراسل الفوري ''واتساب''، يوميًا. ولكن هل فكرت يومًا لِم يتمتع تطبيق للتراسل الفوري بهذه القاعدة الجماهيرية العريضة على الرغم من وجود تطبيقات أخرى في ذات المجال؟

وفي هذا السياق، حاولت صحيفة ''ذي اكسبرس'' البريطانية أن تستعرض 9 معلومات هامة حول تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية.

1.تأسست شركة واتساب عام 2009 على يد اثنين من الموظفين السابقين في موقع ياهو - هما الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم.

2. تم الاستحواذ عليها في عام 2014 من جانب مارك زوكربربج، المؤسس التنفيذي لموقع فيسبوك، في صفقة قُدّرت بـ 19 مليار أمريكي ، مقسّمة ما بين مبلغ يتم دفعه نقدًا وبين أسهم في شركة فيسبوك.

3. ضمّت فريقًا من 55 فردًا، منهم 32 مهندسًا، كلٍ منهم مسئولًا عن 22 مليون مستخدم.

4. لم تقم الشركة بالتسويق لنفسها منذ تم تدشينها ولم يكن لديها فريقًا خاصًا بمهام العلاقات العامة، ونجاحها انبثق من استخدام ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم لتطبيقها.

5. يتم تبادل عدد من الرسائل على واتساب يوميًا، يوازي 4 أضعاف أعداد البشر الموجودين على سطح الكرة الأرضية.

6. حافظ مؤسسي واتساب على خلو التطبيق من أي إعلانات أو ألعاب أو أي وسيلة وهمية مضللة؛ في سبيل إنجاح التطبيق.

7.تذمر العديد من المستخدمين بعد إضافة خاصية ''العلامة الزرقاء'' التي تبين توقيت قراءة الرسالة المُرسلة على واتساب، وسُرعان ما احتوت الشركة غضب مستخدميها بإضافة خاصية أخرى تُمكنهم من إيقاف تفعيل العلامة الزرقاء، وإن كان ذلك ق أُتيح فقط لمستخدمي الأندرويد دون الآبل.

8.أصبح بإمكان المستخدمين الآن فتح تطبيق التراسل الفوري عبر متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر، وإجراء الرسائل كما لو كانوا يقومون بفتحه على الهاتف.

9.لم تحدد الشركة رسميًا موعد إضافة خاصية المكالمات الصوتية إلى خدمتها، على الرغم من أن بعض المستخدمين أفادوا بظهورها لديهم.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على " عالم التكنولوجيا" ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: