إعلان

مصر تتصدر قائمة الدول المشاركة في الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي

10:50 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي

كتبت – إيناس الجبالي:

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي، التي تم إطلاقها بمبادرة من محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الجائزة شهدت تجاوباً وتفاعلا كبيراً من معظم الدول العربية، عكسها الارتفاع الملحوظ في حجم المشاركات التي تم تسجيلها حتى آخر يوم في فترة استلام المشاركات.

وقامت اللجنة بإغلاق باب استقبال الترشيحات في الموعد المحدد مسبقاً وهو الـ 15 من شهر سبتمبر الجاري.

ووفقا لبيان صحفي صادر حصل مصراوي على نسخة منه، كشفت اللجنة عن بعض الإحصاءات التي أظهرتها المشاركات والترشيحات، حيث أكدت أن أكبر نسبة مشاركات من الأفراد والمؤسسات جاءت في فئة ''خدمة المجتمع''، وهي الفئة المختصة بتكريم أصحاب الاستخدامات المبتكرة والإيجابية لوسائل الإعلام الاجتماعي بالشكل الذي يوفر خدمات لجميع شرائح المجتمع، أو فئة معينة منه، ويعود بالنفع على هذه الفئة بصورة خاصة، والمجتمع بصورة عامة. وتلتها في حجم المشاركات، فئة المدونات ثم فئة الإعلام.

كما أوضحت اللجنة أن عدد الدول التي جاءت منها طلبات ترشيح بلغ 22 دولة، 77% منها فقط دول عربية، حيث استقبلت الجائزة مشاركات من العرب المقيمين في دول أجنبية مثل ألمانيا وكندا وبريطانيا والهند وإيطاليا.

وجاءت دول مصر والإمارات والسعودية في صدارة الترتيب على قائمة الدول التي جاءت منها أكبر عدد من المشاركات والترشيحات في كافة الفئات.

وتمحورت فكرة الجائزة، التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، حول تسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعي في الوطن العربي وذلك بتخصيص جائزة سنوية تكرم الإبداعات الفردية والمؤسسية في مختلف القطاعات وعبر مختلف قنوات الإعلام الاجتماعي من أجل المساهمة في خلق بيئة تفاعل إيجابية تُكرم الابتكار والإبداع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: