إعلان

بطاقة الرسوميات أهم من المعالج في حواسب الألعاب

10:20 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

العاب كثيفة الرسوميات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

ذكرت مجلة ''جيم ستار'' الألمانية أن بطاقة الرسوميات قوية الأداء تعتبر أكثر أهمية من المعالج السريع عند الرغبة في شراء جهاز لاب توب مخصص للألعاب؛ نظراً لأن بطاقة الرسوميات يكون لها التأثير الأكبر على أداء الألعاب، في حين يكفي اللاعب جهاز مزود بمعالج إنتل Core i5 أو i7.

وأظهرت نتائج اختبار أجرته المجلة الصادرة بمدينة ميونيخ الألمانية أن بطاقة الرسوميات نفيديا GTX 870M وكذلك GTX 880M تعتبر أقوى بطاقات الرسوميات حالياً؛ حيث يمكنها عرض الألعاب كثيفة الرسوميات بسلاسة، حتى مع تقنية الدقة الفائقة الكاملة (Full HD) في بعض الأحيان.

وبحسب الانطباع العام للخبراء الألمان، فإن الدقة الفائقة الكاملة تجعل الكثير من الأجهزة التي خضعت للاختبار تعمل بأقصى طاقتها، حتى الحواسب المزودة ببطاقة رسوميات من السلسلة Geforce GTX 860M أو موديلات أصغر تتعرض للإجهاد الشديد بسرعة عند تشغيل الألعاب بالدقة الفائقة الكاملة مع ضبط الكثير من التفاصيل في الألعاب كثيفة الرسوميات. وكي يتم عرض الألعاب بسلاسة، يتعين على اللاعب خفض دقة الوضوح وتقليل تفاصيل الرسوميات.

وعلى الجانب الآخر، تلبي بطاقات الرسوميات المدمجة في المعالجات مثل معالج إنتل HD4600 متطلبات مستخدمي الحواسب القديمة أو الألعاب قليلة الرسوميات، ويتم استعمالها في أغلب الأحيان بأجهزة الألترابوك أو أجهزة اللاب توب الصغيرة الأخرى.

كما أن بطاقات الرسوميات المدمجة من شركة ''أيه إم دي'' لا تلبي متطلبات عشاق الألعاب الشغوفين، على الرغم من أدائها الأفضل في عرض المحتويات ثلاثية الأبعاد.

أقراص الحالة الساكنة وبالنسبة للأقراص الصلبة، يتعين على المستخدم الذي يرغب في شراء جهاز لاب توب للألعاب اختيار أقراص الحالة الساكنة (SSD)، حتى يتجنب حالات تباطؤ الأقراص الصلبة المعتادة في أجهزة اللاب توب والتي تعمل بمقدار 5400 لفة/دقيقة.

وأكد خبراء المجلة الألمانية أن السعة التخزينية بأقراص الحالة الساكنة ينبغي ألا تقل عن 256 غيغابايت، وإلا سرعان ما يحتاج إلى مساحة تخزينية إضافية عند تثبيت عدة ألعاب في نفس الوقت على جهاز اللاب توب.

وحتى لا يضطر اللاعب إلى أن يحملق كثيراً في الشاشة الصغيرة بجهاز اللاب توب، يتعين عليه اختيار موديل مزود بشاشة قياس 13 بوصة على الأقل، ومن الأفضل أن يحرص على اقتناء أجهزة اللاب توب المزودة بشاشة قياس 6ر15 بوصة؛ لأنها تعتبر الحل المثالي الذي يجمع بين سهولة التنقل والحركة ومعدل الأداء وراحة الاستعمال.

ويتعين على عشاق الألعاب أن يضعوا في اعتبارهم أن جهاز اللاب توب يُمكنّهم من الاستمتاع بالألعاب أثناء التنقل والتجول، إلا أنه على الرغم من ذلك يحتاج إلى وجود مقبس كهربائي باستمرار في النطاق المحيط؛ نظراً لأن بطارية الموديلات المصممة بالأساس للألعاب لا تدوم لفترة طويلة. وأوضحت اختبارات المجلة الألمانية أنه لم يتمكن أي جهاز تقريباً من العمل بطاقته القصوى لفترة تزيد على ساعة واحدة.

وعلى الجانب الآخر، تنخفض قدرة الحوسبة بأجهزة اللاب توب عند التشغيل بالبطارية؛ حيث من المعتاد أن يقل معدل الأداء بنسبة تتراوح ما بين 30 و 50% تبعاً لدرجة نوع بطاقة الرسوميات والمعالج المركب في الجهاز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: