إعلان

قارئ إلكتروني وحاسب لوحي جديدان من أمازون

05:46 م الخميس 18 سبتمبر 2014

أمازون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سياتل - (د ب أ):

كشفت شركة أمازون عن القارئ الإلكتروني كيندل Voyage الجديد لقراءة المحتويات التي تقدمها الشركة الأمريكية، بالإضافة إلى طرح الحاسب اللوحي الجديد كيندل Fire HDX المزود بنظام جوجل أندرويد.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن القارئ الإلكتروني كيندل Voyage الجديد يأتي مزوداً بشاشة حبر إلكتروني E-Ink فائقة الوضوح قياس 6 بوصة بدقة وضوح 1080 x 1440 بيكسل، ويعتمد على مستشعرات حساسة للضغط مركبة في حافة الشاشة لقلب الصفحات بدلاً من أزرار التحكم المعتادة.

ويمتاز القارئ الإلكتروني كيندل Voyage الجديد بوزن لا يتعدى 190 غراماً ولا يزيد سُمكه على 8 ملم، وبالتالي فإنه يعتبر أخف وزناً وأقل سُمكاً من الموديل Paperwhite السابق. كما قامت الشركة الأمريكية بمضاعفة السعة التخزينية في القارئ الإلكتروني Voyage الجديد مقارنة بالموديل السابق. وأعلنت شركة أمازون عن طرح القارئ الإلكتروني الجديد في الأسواق اعتباراً من تشرين أول/نوفمبر القادم، ويشتمل الموديل القياسي على شبكة WLAN اللاسلكية ويتوافر بتكلفة تبلغ 199 دولاراً أمريكياً.

وأعلنت شركة أمازون عن طرح موديل أساسي جديد من القارئ الإلكتروني كيندل مزود بشاشة لمسية قياس 6 بوصة، ولكنها تتمتع بدقة وضوح أقل من القاريء الإلكتروني كيندل Voyage الجديد.

وأكدت الشركة الأمريكية أن الجهاز الجديد يمتاز بتسريع وتيرة عمليات الشحن وقلب الصفحات بفضل تجهيزه بمعالج سريع، بالإضافة إلى زيادة سعة الذاكرة. ومن المقرر إطلاق القارئ الإلكتروني الجديد في الأسواق اعتباراً من شهر تشرين أول/أكتوبر القادم بتكلفة تبلغ 79 دولاراً أمريكياً.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت شركة أمازون عن طرح الحاسب اللوحي كيندل Fire HDX 8.9 الجديد من سلسلة الحواسب اللوحية المزودة بنظام غوغل أندرويد. وأوضحت الشركة الأمريكية أن الجهاز الجديد يأتي بشاشة ملونة فائقة الوضوح، وأكدت شركة أمازون أنه تم تطوير الشاشة لعرض النصوص. ومع ذلك لن يتم تجهيزه بوظيفة التحكم الديناميكي في الإضاءة إلا مع طرح تحديث جديد خلال العام الجاري.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للحاسب اللوحي الجديد، الذي يأتي بشاشة قياس 9ر8 بوصة، على معالج رباعي النوى، وذاكرة بسعة تصل إلى 64 غيغابايت مع دعم تقنية الاتصالات من الجيل الرابع LTE بشكل اختياري.

وأعلنت شركة أمازون أن تكلفة الحاسب اللوحي كيندل Fire HDX 8.9 تتراوح بين 379 دولاراً أمريكياً للموديل الأساسي بسعة 16 غيغابايت وحوالي 600 دولارات أمريكية للموديل الفاخر المزود بذاكرة سعة 64 غيغابايت وتقنية LTE.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: