إعلان

صحيفة أمريكية: 1 من كل 5 أوروبيون لم يستخدم الانترنت من قبل

12:02 م الخميس 18 ديسمبر 2014

استخدام الانترنت

كتبت ـ مروة مصطفى:

صدق أو لا تصدق.. في الوقت الذي تظهر فيه هواتف ذكية واختراعات تكنولوجية متطورة، ويتنافس البشر في امتلاك أحدث الاصدارات منها، يعترف عديد من الأوربيين بأنه لم يسبق لهم استخدام الإنترنت من قبل، بحسب تقرير نشرته صحيفة وال ستريت جورنال الأمريكية.

يذكر التقرير أنه ما يقرب من واحد من كل خمسة أوروبيين في الفئة التي تتراوح أعمارها بين 16-74 لم يستخدموا قط الإنترنت، وذلك وفقا لأحدث نتائج أعلن عنها مسح سنوي صدر أمس الأول من ''يوروستات''.. مكتب الاحصاءات في الاتحاد الاوروبي.

وردا على سؤال، ''متى آخر مرة قمت فيها باستخدام الإنترنت؟''، أجاب 18٪ من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع ''لم أستخدمه أبدا''، وتشكل هذه النسبة انخفاضا عن نسبة 43٪ في المسح السنوي لعام 2006، بحسب الصحيفة نفسها.

جاءت هذه النتائج متفقة مع نتائج أدلت بها شركة أبحاث ''ماركيتر'' في نوفمبر الماضي، حيث قالت إن حوالي 73٪ من الأوروبيين الغربيين و 52٪ من وسط وشرق أوروبا استخدموا الإنترنت مرة واحدة على الأقل في الشهر السابق على اجراء البحث الخاص بهم.

وتذكر وال ستريت جورنال أيضا أنه منذ عام 2006، ارتفع عدد الأوروبيين الذين قالوا إنهم يستخدموا الإنترنت يوميا، إلى 65٪ من 31٪، أي أنه لا يزال ما يقرب من ثلث الأوروبيين يقولون إنهم لا يستخدمون الإنترنت كل يوم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: