إعلان

بحضور السيسي..مورفو الفرنسية توقع عقد مصنع لإنتاج الإصدارات المؤمنة بقيمة 2 مليار جنيه - صور

01:21 م الخميس 27 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، توقيع عقد شراكة بين الهيئة العربية للتصنيع، وشركة مورفو التابعة لمجموعة سافران الفرنسية، لتدشين أول مصنع لإنتاج الإصدارات المؤمنة داخل مصر، وذلك على هامش زيارة الوفد المصري للعاصمة الفرنسية باريس والتي بدأت أمس الأربعاء.

وبموجب التعاقد، الذي تبلغ قيمته 2 مليار جنيه، سيتم إطلاق خط إنتاج مشترك بين شركة مورفو ومصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، لإصدار مكونات الإصدارات المؤمنة وعلى رأسها بطاقات الرقم القومي وعدة انواع أخرى من الوثائق المؤمنة، بجانب التركيز على تصدير تلك المنتجات للخارج.

قام بتوقيع العقد المهندس وليد فؤاد المدير الإقليمي لشركة مورفو بمصر، والمهندس عبدالمحسن عبد الصادق رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، بحضور عدد من قيادات مجموعة سافران الفرنسية.

وصرح المهندس وليد فؤاد المدير الإقليمي لشركة مورفو بمصر قائلاً:'' إتمام التعاقد اليوم مع الهيئة العربية للتصنيع يأتي تتويجاً لمذكرة التعاون المشترك التي تم توقيعها مؤخرا، حيث يكتسب هذا التعاون أهمية خاصة نظرا لكونه الأول من نوعه داخل مصر، حيث سيتم إمداد الكوادر البشرية المصرية بأحدث الوسائل التكنولوجية الفرنسية في مجال إنتاج الإصدارات المؤمنة''.

وأضاف قائلاً :'' سنقوم بضخ استثمارات كبيرة بهذا المصنع، ومن المنتظر أن نشهد باكورة إنتاج هذا المصنع خلال الربع الأول لعام 2015، خاصة وأن هذا التعاقد يعتبر خطوة هامة نحو إصدار بطاقات الرقم القومي الذكية بمصر والتي طال انتظارها''.

وشدد فؤاد على أن الشركة مستمرة في ضخ المزيد من الاستثمارات داخل السوق المصري الذي استطاع أن يجتاز الكبوة بنجاح، موجها الشكر للفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع على دعمه المتواصل من أجل تعزيز التعاون بين الهيئة وشركة مورفو في مجال التصنيع المحلي.

وصرح المهندس عبد المحسن عبد الصادق رئيس مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع قائلاً: '' الهيئة العربية للتصنيع ممثلة في مصنع الإلكترونيات بما لها من سوابق عدة في إدخال أحدث التكنولوجيات وتماشيا مع خطة الدولة في النهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات فقد سعت إلى إدخال أحدث تكنولوجيا تصنيع الكروت الذكية اللاتلامسية على رأس خطتها الطموح في الوصول للسوق العالمي والتصدير وتعميق التصنيع المحلي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: