إعلان

إدارة ''فيس بوك'' توضح أسباب وقف نشر ''استغفر الله العظيم''

02:09 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

فيس بوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

أكدت جمانة عنتر مديرة الاتصال المؤسسي لموقع ''فيسبوك'' في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى، إن توقيف نشر عبارة ''استغفر الله العظيم'' على الفيس بوك كان أمرا تقنيا بحتا، وليس له علاقة بأي توجه سياسي أو ديني من قريب أو بعيد.

وأضافت عنتر، في تصريح لصحيفة ''الغد'' الأردنية، أن توقيف نشر عبارة ''استغفر الله العظيم'' كان لفترة مؤقتة، ومن ثم أعيد نشرها وتفعيل العبارة على الفيس بوك، وبالتالي تم تصويب المسألة.

وأشارت عنتر أن تكرار العبارات على الفيس بوك لعدة مرات يجعل نظام المراقبة يوقفها بشكل مؤقت لحين استدعاء خبير المحتوى المتخصص في اللغة المكتوبة بها العبارة، والذي بدوره، يوضح مضمونها للمعنيين الذين يتخذون القرار بإعادة نشر العبارة أو عدمه، وهو ما جرى بخصوص عبارة ''استغفر الله العظيم''، التي أعيد نشرها.

وقالت عنتر إن عدد مستخدمي الفيس بوك يزيد على 1300 مليون شخص، وإن تكرار العبارات والمصطلحات بنسب عالية من قبل المستخدمين يحفز النظام التقني على إيقافها وتمحيصها أمنيا ولغويا ومن ثم اتخاذ القرار بشأنها.

وكان العديد من مستخدمو ''فيس بوك '' خاصة فى الشرق الاوسط ، قد انتابهم الغضب بعد إغلاق صفحات البعض بعد كتابة جملة ''استغفر الله العظيم''، فقد أكد جميع من قاموا بعمل تلك التجربة أنه بمجرد أن كتبوا الجملة تم إغلاق حسابهم على فيس بوك، ولم يتمكنوا من إعادته إلا بعد اختبارات أمنية من قبل إدارة الفيس، ونصح النشطاء بعدم كتابة ''استغفر الله العظيم''، أو كتابتها بالهمزة أو بعلامات تنصيص.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: