إعلان

المنظمة الدولية للأرصاد: الطقس في عام 2050 أكثر حرارة ووحشية

04:52 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

المنظمة الدولية للأرصاد الجوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ):

أكدت المنظمة الدولية للأرصاد الجوية أن الطقس بحلول عام 2050 سوف يكون أكثر حرارة ورطوبة وأكثر وحشية، وتوقعت المنظمة أن تبلغ نسبة الارتفاع في درجة الحرارة عالميا في هذا التاريخ بمعدل يصل إلى أربع درجات مئوية.

وأشارت المنظمة في بيان لها صدر من مقرها فى جنيف اليوم الاثنين إلى ن موجات ضخمة من الجفاف وموجات حر قاتلة وتدمير الحياة فى المحيطات وأمطار غزيرة سنويا إضافة إلى رحلات بحرية فى القطب الشمالى ربما تكون بعض السيناريوهات التى بدت فى أفلام السينما خيالية ولكنها قد تتحول إلى واقع إن استمرت انبعاثات الغازات الدفيئة من الأنشطة البشرية فى زيادتها بالمعدل الحالي.

ووجهت المنظمة الدولية نداء إلى كافة محطات التليفزيون العالمية الشهيرة ولمقدمى البرامج والمذيعين للبدء فى إعداد تقرير يومى عن الطقس فى عام 2050 وذلك لتصوير الآثار المحتملة لتغير المناخ ولفتت إلى أن اختيار عام 2050 يأتى باعتباره نقطة فى منتصف الطريق نحو نهاية القرن الحادى والعشرين.

وذكرت المنظمة أنها ستقدم للشاشات بعض الشرائط التليفزيونية دعما لنداء الأمين العام للأمم المتحدة الموجه إلى دول وحكومات العالم وإلى المجتمع المدنى ومجتمع الأعمال للموافقة على دعم خطة عمل طموحة بشأن تغير المناخ وذلك خلال قمة الأمم المتحدة حول المناخ والتى ستنعقد فى 23 سبتمبر الجارى فى نيويورك وذلك لمنع أسوأ السيناريوهات التى يمكن أن تحدث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: