إعلان

بالصور- "ريهاميات".. كيف تنشر فتاة دمياط البهجة بالريشة؟

11:38 ص الثلاثاء 23 مايو 2017

رسومات ريهام علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:
بريشة صغيرة، وأحلام كبيرة، تسعى ابنة دمياط "ريهام علي" لنشر موهبتها بالرسم بطريقة مبتكرة، من خلال اقتباسات، لمشاهير أو لها شخصيا، وترسم لها مجموعة من الرسومات، نشرتها عبر موقع فيسبوك باسم "ريهاميات".

1

منذ الطفولة، كانت ريهام تمسك بقلمها دوما للرسم، تذكر أنه في الثانوية العامة بدأت على استحياء في تصميم الأزياء والفساتين تحديدا، قبل أن يخطفها عالم الرسم.

2

اتقدت الموهبة في روح الفتاة، زاد الاهتمام في مرحلة الكلية، وأقامت معرضها في كلية التجارة جامعة المنصورة، وشاركت في عدة أنشطة فنية، كما تولت منصب أمين اللجنة الفنية باتحاد الكلية، وتم ترشيحها لأمانة اتحاد الجامعة "كنت بصمم مسابقات وأنشطة للرسم للرسم بالكلية والملتقي" تقول ريهام.

3

تسعى الفتاة العشرينية إلى البحث عن فرصة عمل، لكنها تفسح المجال لموهبتها، تتمنى استثمار الرسم في نشر كتاب صغير، تجهز له الآن.

تسعى ريهام إلى عمل دورات لأعمال يدوية بجانب الرسم، وقد شاركت في ملتقيات للمواهب مثل ملتقى مكتبة مصر العامة.

5

"ريهاميات".. هو الاسم الذي تفضله الفتاة للكتاب الذي تسعى لنشره، يحمل كل صفحة رسمة واقتباس، تذكر ريهام "دي طريقتي إني أبسط اللي قدامي، أحب جدا أشوف ضحكتهم وتأثرهم بالرسومات".

6

تجد ريهام أن الرسم هو الطريقة التي تعبر بها عن مكنونها من أفكار، تتواصل كذلك به مع العالم، رسالتها "اصنع عالمك الخاص"،

7

تشارك الفتاة في كتاب مجمع قريبا باسم "بالتة"، والذي يجمع عدد من الرسامين الشباب. كما تسعي الفتاه العشرينية لنشر كتابها الاول "ريهاميات" بمعرض الكتاب الدولي 2018 ومشاركتها بالمعارض الفنية.

8

في وقت لا يتجاوز الثلاث ساعات، تنجز الفتاة رسمتها الواحدة، تحافظ فيها على البساطة والاحساس العالي.

9

"نفسي أصمم لوحات كبير.. حد يديني الفرصة ارسم واعرض" تلخص الفتاة حلمها للمستقبل، فيما تمثلت مشاركتها الأخيرة في قصر ثقافة دمياط بعدد من الرسومات.

10

فيديو قد يعجبك: