إعلان

كورال سان جوزيف.. ترانيم في رحاب بابا الفاتيكان

01:16 م الجمعة 28 أبريل 2017

كورال سان جوزيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

بينما تستعد مصر لاستقبال بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، الذي يصل اليوم الجمعة؛ تصدح ترانيم "كيريالسيون، المجد لله في الأعالي"، لفريق كورال كنيسة سان جوزيف في أرجاء ستاد الدفاع الجوي، لأداء البروفات الأخيرة قبيل تقديم الصلوات والترانيم، غدًا السبت في رحاب البابا.

وقبل إقامة قُداس الغد بساعتين؛ سيصطف مجموعة من الكورالات المختلفة من كنائس الأرمن والمارون والروم الكاثوليك، لتحضير الترانيم والصلاوات، حسبما يقول بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، والمسئول عن الفريق، وبينما يلف بابا الفاتيكان بعربة الجولف ساحة الستاد، سيرتل كورال سان جوزيف نشيد اليوبيل.

اختير كورال سان جوزيف من قِبل اللجنة المنظمة لزيارة بابا الفاتيكان؛ فظل الفريق المكون من 25 فردًا، يتمرّن على مدار شهر ونصف على أداء الترانيم بأصوات متباينة لفريق يتراوح أعمار أعضائه من 17 إلى 60عامًا، بينما تنبعث الموسيقى من آلاتهم الثلاث؛ الساكسفون، والفلوت، والأورج.

وحينما يبدأ بابا الفاتيكان أداء الصلاة باللغة اللاتينية، سيردد كورال سان جوزيف الترانيم باللغة نفسها "إتقان اللاتينية وطقوسها من أسباب اختيارنا في زيارة البابا" يضيف رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

شارك فريق الكورال من قبل في أحداث هامة؛ فعلى مدار 12 عامًا أحيى ذكرى الحرب العالمية الثانية في العلمين، والذي تنظمه السفارة الإيطالية، كما طافت ترانيم سان جوزيف في سويسرا ومدا لأداء كنوشيرتوا مشترك.

فيديو قد يعجبك: