إعلان

على مدار السنة.. المذاكرة سهلة مع "ملزمتي"

03:55 م الجمعة 20 يناير 2017

ملزمتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-دعاء الفولي:

كانت معاناة الأهالي مع الدروس الخصوصية دائما ما تشغل عقل أحمد حمدي، خريج كلية الآثار. لم يعرف الشاب ذو الأربعة وعشرين عاما كيف يتصدى لذلك، حتى قرر عام 2014، أن يُنشئ موقعا ألكترونيا يُساعد به التلاميذ ولو بقدر يسير على تلقي المعلومة من خلال تبسيطها، خاصة في أوقات الامتحانات.

"ملزمتي" هو اسم الموقع الذي يُقدّم فيه حمدي مادة علمية متنوعة لطلبة المراحل المختلفة بداية من المرحلة الابتدائية ، وحتى الثانوية "في البداية كنّا بنقدم مراجعات نهائية فقط لكن مع الوقت اتعرفنا على رغبات أولياء الأمور" حسبما يقول الشاب، موضحا أن الأهالي يطلبون عدد أكبر من المقالات التي تُحفز الأبناء على المذاكرة، وتعليم اللغات بطريقة أسهل، والمزيد من الأسئلة الخاصة بالمناهج على مدار العام.

ينقسم موقع "ملزمتي" إلى عدد من الصفحات المختلفة، فثمة واحدة تضم المواد العلمية لكل مرحلة، وآخرى للأخبار التعليمية بشكل عام "اللي بيبقى فيها مواعيد الأجازات مثلا او أي قرارات من الوزارة"، ثالثة لموضوعات التعبير، وصفحة مُخصصة للأطفال، بالإضافة لجداول الامتحانات ونتائجها.

1

يعتمد حمدي على مدرسين متخصصين لتقديم المواد على الصفحة، حيث يقومون بشرح وافي للطلاب ويستكمل هو دورهم من خلال وضع المعلومات في إطار سهل الوصول له وبصيغ مُختلفة "سواء بي دي إف، أو صور أو فيديوهات"، فمن خلال قناة الصفحة على موقع يوتيوب، يُقدم الشاب بعض المقاطع التي تشرح الحروف والأرقام وأسماء الحيوانات لصغار السن، كي يسهل استيعابها.

رغم أن حمدي يُدير الصفحة والموقع بمفرده "لكن ردود أفعال الناس جيدة جدا حتى الآن"، إذ وصل عدد متابعي الصفحة لأكثر من 130 ألف شخص، وذلك ما جعل الشاب يُضيف فكرة جديدة لمشروعه وهما فقرتان ثابتتان يوميا "علم طفلك ودي بنقدمها عشرة الصبح وفقرة تعلم اللغة الإنجليزية الساعة السادسة مساءً"، ويحاول خلالهما تبسيط المعلومات للأطفال من خلال الرسومات.

يُقدم حمدي المحتوى التعليمي بشكل مجاني تماما، ومؤخرا أضاف منشور تحت اسم "كل يوم قصة" ضمن الصفحة، يروي فيه حكايات مختلفة للأطفال "زي ميكي وبطوط وجحا وغيرهم"، ويُصنف كل قصة حسب الفئة العُمرية المستهدفة بها.

فيديو قد يعجبك: