إعلان

"أضِف" تُعلن عن تفاصيل معسكراتها الصيفية في الإسماعيلية

07:34 م الأحد 29 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-مصراوي

أعلنت مؤسسة التعبير الرقمي العربي أضِف، فتح باب التقديم للاشتراك في معسكرات أضف للفتية والفتيات بدورتها العاشرة على التوالي، حتى ٣٠ يونيو للمشاركين من خارج مصر وحتى ١٥ يوليو للمشاركين من داخل مصر.

وتستهدف المعسكرات-وفق بيان من أضِف- من هم أعمارهم تبدأ من ١٢ إلى ١٥ سنة من مختلف البلدان العربية، وتقام هذه السنة في الفترة من ٢١ يوليو إلى ٤ أغسطس بمدينة فايد، بمحافظة الإسماعيلية، جمهورية مصر العربية.

وتُكمِل معسكرات أضِف للفتية في صيف ٢٠١٦ عامها العاشر، مما أثمر عن تَولى عدد من المُعسكرين القدامى من الجيل الأول والثاني - مشاركون من ٢٠٠٧ وحتى ٢٠٠٩- المشاركة في تنظيم المعسكرات لهذه السنة، وتعتبر هذه الخطوة من الإنجازات الكبرى لأضف وإحدى أهم أهدافها.

وقال حسام شكرالله مدير معسكرات ٢٠١٦ "في معسكراتنا هناك دوماً الجديد، وجديد هذه السنة هو إضافة منهج لتصميم الألعاب ضمن الأنشطة المختلفة التي يتعرض لها الفتية، إيماناً منا بضرورة التطوير في هذا المجال، وذلك بالإضافة للمجالات الأخرى: الفيديو والصوت والموسيقى وصنّاع والفنون البصرية والمسرح والرقص المعاصر والرياضة".

وأضاف البيان: بعد يومين من التعارف خلال ورش تعبيرية، يختار كل مشارك من بين ورش متنوعة كل يومين، منها على سبيل المثال الفنون البصرية (مبادئ استخدام ودمج الألوان ومختلف أنواع النحت والبناء والغرافيتي وفن الشارع مع دمج الفنون اليدوية بالفنون الرقمية باستخدام برامج تحرير الصور وبعض البرمجة).

وتابع: والمسرح (فن الإيماء والإلقاء والكتابة والتمثيل والإخراج المسرحي وعروض دمى/عرائس)، والصوت والموسيقى (المؤثرات الصوتية وطرق توصيل وتشغيل الأجهزة الصوتية ومهارات الدي جي)، وتصميم الألعاب.

كما تشمل وورش صنّاع (مبادئ الكهرباء والإلكترونيات ودوائر التحكم البسيطة، مفاهيم الطاقة البديلة وكيفية توليد الطاقة من مصادر طبيعية مختلفة كالشمس والرياح، وكيفية تخزين تلك الطاقة وإعادة استخدامها).

ووفق البيان، يشمل المعسكر ورش الفيديو (التصوير والتركيب ومؤثرات الصوت والصورة وعمل الأفلام) والرياضة (كرة القدم وكرة اليد وكرة السلّة والجمباز والموانع وتمرينات إيقاعية) والرقص (التعبير بالحركة والموسيقى وتصميم الرّقصات وتجارب في أنواع مختلفة من الرقص المعاصر).

كانت أضِف قد بدأت في تنظيم معسكرات التعبير الرقمي العربي عام ٢٠٠٧، شارك خلالها أكثر من ٥٠٠ فتى وفتاة من سن ١٢-١٥ سنة و٢٢٠ مدرباً ومدربة من سن ٢٠-٣٥ سنة ينتمون إلى١٠ بلدان عربية، كما تم نقل الخبرة إلى إحدى المؤسسات العاملة مع الفتية في تونس وعُقدت معسكرات "أضف" السادسة في مدينة جرجيس جنوب جزيرة جربة التونسية.

وتجدر الإشارة إلى أن "أضِف" ستُطلق حملة تمويل مجتمعي على منصة "زومال" الإلكترونية، للمساهمة في جمع منح تساعد على اشتراك ٦٠٪ من الفتية غير المقتدرين، من خلال دعم ومساهمات المهتمين من الأفراد والمؤسسات المعنية بالتنمية والمؤمنين بدور ومسئولية الشعوب في تنمية وتطوير مجتمعنا العربي من خلال التمويل والدعم الجماعي التشاركي.

فيديو قد يعجبك: