إعلان

"دفتر خانة".. دعوة من إعلام القاهرة لتوثيق التاريخ

09:44 م الجمعة 27 مايو 2016

كلية الإعلام جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أقدم طلاب بكلية الإعلام جامعة القاهرة، على إنتاج فيلم وثائقي بعنوان "دفتر خانة" عن فكرة توثيق التاريخ والأحداث، وأهميه تلك العملية في رصد التاريخ والحضارات المختلفة.

وقالت دعاء أسامه، إحدى الطالبات المشاركات في انتاج الفيلم، إن فيلمهم يتحدث عن تاريخ التوثيق، وأن الفكره جاءت من أن قدماء المصريين استطاعوا أن يوثقو أعمالهم العظيمة بأكثر من شكل عن طريق النقوشات والرسومات التي شكلت التاريخ المصري، متابعة: "حاليًا في عصر التكنولوجيا ويوجد لدينا العديد من الوسائل التي نوثق بها أعمالنا مثل التوثيق الإلكتروني".

وأضافت شيرمندا الدسوقي، التي شاركت في إنتاج الفيلم وتصويره، أن الفيلم لا يناقش القضية بالتواريخ والمصطلحات المعقده، علي العكس أنه يهدف إلي تبسيط وتوصيل المعلومات للأجيال الجديدة، ويحفزهم علي إنجاز أعمال عظيمة وتأريخها للأجيال القادمة، مستشهدةً بالنقوش التي حُفرت على الجدران، والتي كشفت أسرار أقدم حضارة أجمع الجميع على عظمتها "الحضارة المصرية".

أشرف على الفيلم المعيده بكليه الاعلام نيرة شبايك، وشارك في إنتاجه كل من محمد مصطفى حسن، ومحمد سويلم، وأحمد فراج، ومحمد عطايا، ودعاء أسامة، وهدير محمد، ونهى سامي، وآية عادل، وشيرمندا الدسوقي، ودعاء حمدي، ومروة يسري، وأسماء محمد، ومنى صالح، وسلمى جاد، ودينا عبد الحميد.

فيديو قد يعجبك: