إعلان

بسبب "تأشيرة" الجخ.. زوبعة في مدرسة "الجعفرية" بالغربية

01:14 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

ايهاب البشبيشي- مدرس لغة عربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

في صباح الأربعاء الماضي، تقدم أحد طلاب الصف الأول الثانوي إلى طابور المساء في مدرسة الجعفرية، الطابور المسائي ينطلق في الحادية عشر والنصف، يلقي الطالب بقصيدة "التأشيرة" لهشام الجخ، يشير إلى حماقة الحكام العرب، وانقسامهم، فيما ينتبه أستاذ اللغة العربية الواقف على مقربة من الطالب، ويقرر أن يسحب الميكرفون من الطالب، بعدها يصبح المدرس مسارا لحكاية على ألسنة أهالي مركز السنطة في محافظة الغربية.

الأستاذ إيهاب البشبشي، مدرس لغة عربية منذ عام 2005، وبمدرسة الجعفرية منذ ثلاث سنوات، أثارت حفيظته كلمات القصيدة التي تنتقد أوضاع العرب، يحكي المدرس عن واقعة القصيدة، يقول إن القصيدة لا تليق أن تُلقى في وسط الطلاب، تعجب من تصفيق الطلاب بها، بعد أن سحب الميكرفون قال للطلاب في الطابور "بتصفقوا على إيه؟.. على حماقة الحكام العرب وخيبتهم؟!"، ويذكر لـ"مصراوي" تفاصيل ما دار بخلده "هل يجوز لطفل أن يذكر قصيدة لا تليق مع مؤسسة تعليمية؟!".

عقب انتهاء الطابور، اعترضت اخصائية الصحافة بالمدرسة على سلوك المدرس، رأت فيه اعتداء على وظيفتها، استعانت بمدير المدرسة "السباعي الشيشيني"، ذهبت إلى مكتبه بالشكوى، قائلة أن الطالب يلقى بالقصيدة بشكل جيد، وألقاها من قبل أمام المحافظ في احتفال مدرسي لقى إعجابه، ثار المدير وطلب من أستاذ اللغة العربية ألا يتدخل فيما لا يعنيه، أُثيرت حفيظة المدرس مرة أخرى، فقرر أن يقول لمديره الآتي "أنا هرفع دعوة للجهات الأمنية عن موقفك"، المدير بدوره رد "إن شاء الله تروح للوزير أنا لا بخاف ولا بتهز".

دارت دائرة القدر على المدرس نفسه، وفي جلسة صداقة حكى الموقف لأحد أقاربه في مساء الأربعاء، فطمأنه القريب إنه "سيتخذ اللازم"، لم يوقن المدرس أن ذلك "اللازم" سينقلب عليه، فيخبر القريب أحد الدوائر الأمنية، فتذهب لجنة من وكلاء الوزراة وبإيعاز من الأمن والمخابرات -بحسب المدرس ووكيل التعليم بالمحافظة- إلى المدرسة في صباح أمس الخميس، للتقصي عن المدرس "المشاغب"، فتنتفض مديرة الإدارة إيمان عبد المعز شاهين وتحيل الواقعة للتحقيق، بعد ان خالف المدرس والاخصائية آداب طابور المدرسة.

التحقيق مع المدرس لم يتم، إذ يقول إيهاب لـ"مصراوي" إنه لم يُبلغ بأي تحقيق، وكان بالأمس عمله في الفترة المسائية، فمل يلق أي لجنة من الوزارة، وعرف بالأمر من أحد الزملاء الأساتذة، يردف المدرس للغة العربية "الدنيا اتقلبت بسبب قصيدة.. وقالوا ان أنا إخوان، وطبعا الخصم -في إشارة لمدير المدرسة- مش هينصفك".

وفي اتصال هاتفي لـ"مصراوي"، أكد الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن الواقعة "زوبعة في فنجان"، وبعد أن ذهبت اللجنة إلى المدرسة قرر ألا يتم التحقيق مع المدرس أو الاخصائية، بحسب تصريحه، مؤكدا أن أحد المدرسين وشى بالمدرس الذي سحب الميركرفون، وأن اللجنة وجدت أن المدرس إيهاب البشبيشي "شديد الوطنية"، وقرر وكيل الوزارة عدم التحقيق لعدم استدعاء الأمر.

فيديو قد يعجبك: