إعلان

الطاقة النظيفة والإنترنت في ختام معسكرات أضِف التاسعة

10:45 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

اختتمت مؤسسة التعبير الرقمي العربي - أضف معسكرها التاسع للفتية والفتيات والذي استمر لمدة أسبوعين وأقيم في منتجع روهانو قرب مدينة القصير بالغردقة.

وشهد معسكر هذا العام أكبر عدد مشاركة منذ انطلاق المعسكر في سنة ٢٠٠٧، فقد شارك هذا العام ٦٦ فتى وفتاة من ثماني دول عربية هي الجزائر وتونس ومصر والسودان وفلسطين ولبنان وسوريا والعراق.

وشمل التدريب معلومات تعريفية عن المجالات المتنوعة المتوفرة في المعسكرات (صنّاع، صوت وموسيقى، فيديو، فنون بصرية، تكنولوجيا، رياضة، مسرح، رقص، حكي وكتابة، فنون يدوية)، هذا إضافة إلى ورشة بعنوان "كاميرتي شغل ايدي" حيث بنوا كاميرا وتعلموا كيف يلتقطون الصور بها وهي إحدى الورش في مجال الفيديو. وفي ورشة أخرى من ورش مجال "صنّاع" نجح الفتية والفتيات بتشغيل لمبة على ألواح شمسية وتشغيل مروحة تعمل بطاقة الرياح وتناقشوا حول أهمية الطاقة النظيفة.

وفي إحدى ورش مجال التكنولوجيا؛ ناقش الفتية والفتيات معنى وجود الإنترنت في حياتنا وتأثيرها ومساحة المعرفة الممكنة من خلالها.

ووفرت أضف المنح الكاملة لشركائها من الجمعيات التي تعمل في تنمية النشء الذين ساهموا بدورهم أيضاً في تمويل فتيان وفتيات من المجتمعات المحلية التي يعملون معها. شركاء معسكرات أضِف للفتية لسنة ٢٠١٥ هم: جمعية ألوان وأوتار وجمعية تواصل ومؤسسة رواد التنمية من مصر، وجمعية العمل للأمل من لبنان، وسرية رام الله ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي من فلسطين، ومؤسسة سودان فيلم فاكتوري من السودان.

فيديو قد يعجبك: