إعلان

حفل افتتاح القناة.. 100 كاميرا ومخرج فرنسي وبروفات مبكرة

10:07 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

حفل افتتاح القناة.. 100 كاميرا ومخرج فرنسي وبروفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مهدي:

تلتفت أنظار الجميع في السادس من أغسطس من العام الحالي إلى مدينة الإسماعيلية، حيث تشهد افتتاح قناة السويس الجديدة التي تقول عنها الحكومة إنها خير للعالم بأكمله، فيما ينتظر المتابعين للحدث من كافة بقاع الأرض الطريقة التي سُينقل بها الحدث من أرض الواقع إلى شاشات التليفزيون.

مصادر مطلعة، قالت إن التلفزيون المصري متواجد في مدينة الإسماعيلية منذ أيام لتحديد الأماكن التي سيوزع عليها عربات الإذاعة الخارجية والكاميرات لتغطية حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس المقبل.

1

وأكدت المصادر- التي رفضت الكشف عن أسمائها- في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أنه بات من المؤكد أن يشرف على تصوير حفل الافتتاح مخرج عالمي يحمل الجنسية الفرنسية.

ومن المفترض أن يشارك في حفل الافتتاح، صباح الخميس القادم، عدد من ملوك ورؤساء دول العالم بحضور ممثلون من مختلف محافظات مصر.

2

ووفق مهاب مميش، رئيس قناة السويس، فقد سجل مشروع حفر القناة الجديدة أرقاما قياسية في معدلات الحفر ومدته، ولم يتسنَ لنا التأكد من صحة المعلومة من جهة متخصصة.

وأضافت المصادر أنه سيتم الإعلان عن هوية المخرج وتفاصيل عن سيرته وأشهر أعماله قريبا، مشيرة إلى أن الحكومة اختارت رجل يحمل خبرات واسعة تجعله قادر على إخراج حفل الافتتاح في أفضل صورة.

3

وتابعت: سيتم توزيع نحو 100 كاميرا في كافة أنحاء القناة الجديدة لتغطية كل تفاصيل حفل الافتتاح، وتسجيل لحظات يوم تاريخي تشهده البلاد.

وبحسب البرنامج التفصيلي لحفل الافتتاح، تبدأ المراسم الفعلية للاحتفال، في الثانية وخمس دقائق ظهر الخميس، بوجود الرئيس عبدالفتاح السيسي على يخت الملكة، ومروره على ممثلي الشعب من المحافظات، قبل أن يصل للمنصة الرئيسية حيث يعلن تشغيل القنة الجديدة.

70a36da4f45645533b83f32551882e63

المصادر أيضا أوضحت إلى أن التلفزيون المصري قام بنقل نحو 60 كاميرا إلى مكان القناة الجديدة فيما تكفلت الشركة المنظمة للاحتفال بتوفير ما يقرب من 40 كاميرا أخرى.

واستطردت: الكاميرات التي ستقوم بتصوير حفل الافتتاح من أفضل الكاميرات في العالم، تم شراء بعضها خصيصا من أجل الاحتفال المبهر.

1121

وشددت المصادر على أن هناك إجراءات أمنية مشددة تم إتباعها من قِبل الجيش والشرطة لتأمين مكان الاحتفال ومواقع التصوير، والتأكد من هوية كل شخص من العاملين المتواجدين من التلفزيون المصري.

ونوهت إلى أن تصوير الحدث سيعتمد على طريقة "الهرم"، حيث تنقل عدد من الكاميرات بث مباشر من أرض القناة إلى إذاعات داخلية، تمررها إلى إذاعات أخرى أقل عددا تنتقي المشاهد الجيدة، وتنقلها بدورها إلى إذاعات جديدة، قبل أن تصل في النهاية إلى مصدر واحد يختار أفضل النتائج للظهور أمام الجماهير العريضة في مصر والعالم.

22

تجدر الإشارة إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة هو مجرى ملاحي يمتد لنحو 35 كيلو متر يهدف إلى السماح لحركة ملاحة من الاتجاهين داخل القناة، وتم تنفيذ خلال 12 شهرا، بتكلفة 8 مليار دولار.

 

فيديو قد يعجبك: