إعلان

دراسة دانماركية: المضادات الحيوية مرتبطة بزيادة مخاطر مرض السكر

09:08 ص الجمعة 28 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوبنهاجن - (أ ش أ):
حذرت دراسة طبية دانماركية من ان تناول المضادات الحيوية قد يزيد من خطر الإصابة مرض السكر النوع الثانى، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.

فقد وجد الباحثون الدانماركيون أن الأشخاص الذين أصيبوا مرض السكر النوع الثانى، كانوا قد تناولوا كميات كبيرة من المضادات الحيوية فى السنوات التى سبقت تشخيص المرض .

وقال الدكتور سعيد كريستيان ميكلسن، الباحث فى مركز أبحاث السكر فى مستشفى "جونتوفتى" وجامعة "كوبنهاجن"، أن مرضى السكر النوع الثانى قد يتناولون جرعات مبالغ فيها من المضادات الحيوية مقارنة بالأصحاء .

وعلى الرغم من أن الباحثين قد كشفوا على العلاقة بين استخدام المضادات الحيوية ومرض السكر، إلا أنهم لم يؤكدوا على السببية المباشرة بينهما.

وفى هذه الدراسة، عكف الباحثون على مراقبة وتحليل معدلات تناول المضادات الحيوية بين أكثر من 170,000 دانماركى ممن يعانون من مرض السكر النوع الثانى ونحو 1.3 مليون من البالغين، ليتم تتبعهم خلال الفترة من عام 1995 – 2012 .

وأشارت المتابعة إلى أن مرضى السكر النوع الثانى قد تناولوا مضادات حيوية بمعدل 0,8% سنويا ، مقارنة بنحو 0,5% بين الأشخاص الذين لم يصابوا بمرض السكر .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: