إعلان

المسموح والممنوع للحامل أثناء السفر!

10:39 م السبت 25 يوليه 2015

المسموح والممنوع للحامل أثناء السفر

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

(دويتشه فيله):

هل أسافر بالطائرة؟ ما هي مخاطر ساعات السفر الطويلة على الجنين؟ أسئلة تحير المرأة الحامل للمرة الأولى. ولا يمنع الأطباء المرأة التي لا تعاني من مشكلات في الحمل، من السفر ولكن يجب اتباع بعض النصائح لتمر الرحلة بأمان.

يخلو ذهن المرأة الحامل للمرة الأولى، من الأسئلة عن الأشياء المسموح لها أن تقوم بها ومن بينها السفر لأماكن بعيدة وركوب الطائرات. ولا يرى الخبراء مشكلة في سفر المرأة طالما كان الحمل مستقرا ولا توجد مشكلات لكن هناك بعض النقاط التي يجب على الحامل مراعاتها وهي تخطط لعطلة أو رحلة عمل ومنها بعض الأفكار التي استعرضها موقع "تي أونلاين" الألماني:

1- التنسيق مع الطبيب: من المهم أن تتحدثي مع طبيبك عن رحلتك والمكان الذي ستسافرين إليه وعدد ساعات السفر بالطائرة، لتجنب حدوث مضاعفات أو مشكلات في القلب والدورة الدموية.

2- إمكانية إلغاء الرحلة: تقدم شركات الطيران إمكانية دفع مبلغ تأميني إضافي يضمن استرداد نقودك أو جزء منها إذ قررت في اللحظة الأخيرة، إلغاء الرحلة. وتعد هذه الإمكانية مفيدة للغاية للمرأة الحامل، حال تعرضت لمضاعفات تمنعا من السفر، لذا ينصح بها للمراة الحامل.

3- تأمين الرعاية الطبية: من المهم أن تعرفي أقرب مستشفى لمكان عطلتك وإمكانيات الرعاية المتاحة هناك. أما بالنسبة للقادرين فيمكنهم الاشتراك في نظام تأميني يتكفل بمصاريف أي علاج ربما تحتاجيه أثناء السفر أو حتى الولادات المبكرة.

4- تعرفي على أفضل وقت للسفر: يتفق أطباء أمراض النساء على أن الفترة ما بين الأسبوع الرابع عشر والأسبوع السابع والعشرين هي أفضل فترة يمكن أن تسافر فيها المرأة الحامل. ويفضل الابتعاد عن السفر أثناء أسابيع الحمل الأولى التي تشهد بعض الأعراض مثل الرغبة في القيء والإرهاق العام كما أن خطورة حدوث نزيف أو إجهاض تزيد في أسابيع الحمل الأولى، وفقا لتقرير "تي أونلاين".

5- اختيار المكان: إذا تعلق الأمر برحلة سياحية فيفضل الابتعاد تماما عن المغامرات والرحلات البعيدة، إذ ينصح الأطباء بعدم الطيران لأكثر من أربع ساعات. ومن المفضل الابتعاد عن الأماكن التي تزيد فيها رطوبة الجو أو يسود فيها المناخ الاستوائي، إذ أن هذا يزيد من فرص التعرض لأمراض معدية خاصة إذا كانت الأم غير معتادة على هذا المناخ.

6- تجنبي الجلوس لوقت طويل: يمكن للمرأة الحامل اختيار وسيلة السفر المناسبة لها، لكن عليها معرفة أن خطورة الإصابة بجلطات في الساق تزيد لديها وهو أمر يمكن تجنبه بالحركة المستمرة، فمن المهم المشي لعدة دقائق بعد كل ساعة جلوس في الطائرة أو القطار. وفي حال السفر بالسيارة، يجب عمل استراحة كل ساعة تقريبا.

7- اختيار الملابس المناسبة: من المهم أن تختار المرأة الحامل أكثر الملابس المريحة أثناء السفر كما يجب ألا تخلو حقيبتها من كمية كافية من السوائل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان