إعلان

المتحدثة باسم ولي العهد البريطاني تحكي تجربتها مع العائلة المالكة

09:32 م الإثنين 30 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
تصوير- نادر نبيل:

تحدثت كولين هاريس،مسئولة العلاقات العامة، والمتحدثة باسم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وابنيه وليام، وهاري، في مؤتمر العلاقات العامة، عن تجربتها بالعمل مع العائلة المالكة لسنوات طويلة، وصلت إلى حوالي 25 عاما.

قالت هاريس إن أهم شيء عملت عليه مع فريقها عند بدء العمل مع العائلة المالكة، هو الاستعداد للغير متوقع، ومعرفة أن العلاقات العامة مهنة التحدي، وأن الذي يعمل في هذا المجال، قادر على فعل على كل شيء، وأي شيء.

أوضحت هاريس إنها مرّت بفترات عصيبة برفقة العائلة المالكة، خاصة لأنها تولت وظيفتها، بعد وفاة الأميرة ديانا، وكانت هناك الكثير من الأقاويل والشائعات حول هذا الحادث.

وأشارت إلى قدرة العائلة البريطانية المالكة على بناء علاقة قوية ومليئة بالثقة مع الشعب، لذلك اضطرت على العمل والبحث والدراسة لمعرفة الفرق بين ما يتوقعه المواطنون، وما يحصلون عليها فعلا، ومعرفة ما يرضيهم وما لا يرضيهم.

وأكدت على وجود الكثير من الاختلافات بين العمل كمسئول للعلاقات العامة أو المتحدث الإعلامي للعائلة المالكة، والعمل في شركات أخرى، لأن الأولى تغير حياة المرء تماما، تجبره على اتباع اسلوب معين، والتعرف على أشخاص، وترك أشخاص أخرين.

"وسائل الإعلام" الهدف الرئيسي لفريق هاريس، فقالت إنهم يستغلوها لبناء علاقة الثقة بين العائلة المالكة، والشعب، كما إنها تساعدهم على الحصول على الدعم، الذي يخرجهم من الأزمات المختلفة، مشيرة إلى أن العلاقة بين العائلة المالكة والشعب تغيرت تماما عما كانت عليه من قبل، لأنهم يسعون حاليا إلى ملئ الفجوة بينهم وبين العامة.

كما أكدت على ضرورة تغيير الخطة التي يتبعها مسئولي العلاقات العامة للخروج من الأزمات، باختلاف الموقف، مشيرة إلى أنهم الآن لا يستطيعون السيطرة على ما يتداوله ناشطو موقع التواصل الاجتماعي، سواء فيما يتعلق بالعائلة المالكة، أو فيما يتعلق بالشركات عموما.

أقيم مؤتمر العلاقات العامة لأول مرة في القاهرة، بفندق الانتركونينتال سيتي ستارز، برعاية موقع مصراوي، وفودافون، وجريدة البورصة، والدايلي نيوز.

هذا المحتوى من

Manal el Alem

فيديو قد يعجبك: