إعلان

بالصور.. الخفاش الأبيض الهندوراسي ''مصدر شخصية البوكيمون''

07:30 م الخميس 26 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

الخفاش الأبيض الهندوراسي يتميز بفرو أبيض كالثلج يغطي جسمه و أنف و أذنين صفراء اللون وهو صغير الحجم.
طول الخفاش الأبيض يتراوح بين 37-47 مم فقط، ويعيش على ارتفاع 700 متر عن سطح البحر في كل من الهندوراس، نيكاراجوا، كوستا ريكا و بنما الغربية، و يتغذى بشكل جزئي على الفواكه، الاسم العلمي لهذا الخفاش هو Ectophylla Alba.
تملك المجموعة الواحدة من الخفافيش أكثر من خيمة موزعة في أنحاء الغابة، تتميز الخفافيش المتواجدة في أمريكا اللاتينية بعملية التخييم هذه بينما ثلاثة أنواع فقط من الخفافيش المتواجدة في اسيا و الهند تتبع هذه الطريقة، كما أن شخصية البوكيمون الأصفر ''بيكاتشو'' الكرتونية المعروفة مستوحاة من هذا الخفاش.
أطلق عليه لقب صانع الخيام لأنه يقوم ببناء مسكنه بطريقة غريبة فهو يقوم بقطع العروق الجانبية الخارجة من الضلع الرئيس لورقة نبات الـHeliconia مما يجعلها تنثني لتصبح كالخيمة، وتتجمع الخفافيش أعلى الخيمة التي شكلتها في أعداد تصل إلى ستة خفافيش جميعها إناث باستثناء ذكر واحد.
لا تطير هذه الخفافيش إلا عندما يختل العرق الأساسي في الخيمة و تصبح غير آمنة بعكس الخفافيش العادية التي تطير لارتفاعات طفيفة، و خاصة أن هذه الخيمة توفر لهم التمويه الكافي و الحماية من الأمطار و الحيوانات المفترسة.
بالرغم من دنو الخيمة من الأرض إلا أن الخفافيش تبقى محمية لأن انعكاسات الشمس تجعل فراءها الأبيض يبدو مخضرا مما يخفي الخفافيش عن الأنظار أثناء وجودها في الخيمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: