إعلان

مصراوي يفوز بجائزة أفضل تحقيق في مسابقة للأمم المتحدة للمرأة

05:32 م السبت 28 نوفمبر 2015

علياء أبوشهبة مع سالي أسامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

فازت الزميلة علياء أبوشهبة، اليوم السبت، بجائزة "صحافة بلا تنميط" عن أفضل تحقيق صحفي إلكتروني، بمسابة نظمها مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وحصلت "علياء"- المحررة بقسم التحقيقات في موقع "مصراوي"- على الجائزة بالمناصفة مع الزميلة سالي أسامة، عن مشاركتها بتحقيق "أطباء يمارسون ختان الإناث تحت مظلة القانون" المنشور في "مصراوي".

ونُشر التحقيق في إبريل الماضي، الذي غاص داخل عالم ختان الإناث تحت إشراف طبي رقم تجريمه من قِبل المشرع المصري وفق للمادة 242 مكرر من قانون العقوبات المصري.

وأوضحت التحقيق إنه طبقا للمسح الأخير الذي أجرته اليونيسيف عام 2014 أظهر أن 82% من حالات ختان الإناث في مصر الآن تتم على يد الفريق الطبي "الأطباء وفريق التمريض"، وهي الظاهرة المعروفة ب"تطبيب ختان الإناث"، وبالمخالفة للقانون وقرارات وزير الصحة ونقابة الأطباء.

تجدر الإشارة إلى أن الزميلة علياء أبوشهبة، حصلت في أكتوبر الماضي، على جائزة قمة "الصحة العالمية التي حملت اسم "الجيل القادم من الصحفيين العلميين" عن تحقيق "الترياق القاتل.. متعايشون مع الإيدز يواجهون خطر انهيار المناعة أو الوفاة".

 

إقرأ أيضًا:

أطباء يمارسون ختان الإناث تحت مظلة القانون.. (تحقيق)

 

فيديو قد يعجبك: