إعلان

رائحة عرقك تدل على رأيك السياسي.

10:45 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

رائحة عرقك تدل على رأيك السياسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-جهاد التابعي:

عادة ما تكشف الروائح عن المشاعر، وهذا ما كنا نعرفه من قبل، لكن الأبحاث الجديدة توصلت إلي أن هذه الروائح يمكن الاستدلال منها علي معتقدات الشخص السياسية، حيث طلب العلماء من المتطوعين، تقييم رائحة عرق متطوعين آخرين، ووجدوا أن رائحة عرق من يتفقون معهم بالرأي أكثر جاذبية من أولئك المختلفون معهم في توجهاتهم السياسية.

وتعتبر هذه هي الدراسة الأولى من نوعها التي أوجدت علاقة بين رائحة الجسم والمعتقدات السياسية. وتقول دكتورة " روز ميدروميت" أستاذة علم النفس والباحثة بالدراسة المنشورة في مجلة العلوم: لا يستطيع أحد استنباط رأيك السياسي من رائحة عرقك إذا طلبت منه ذلك بشكل مباشر، لكنه سيجد رائحتك أكثر جاذبية بالنسبة له، إذا كان رأيك السياسي متوافقا معه.

وتمت الدراسة من خلال فحص ١٤٦ شخصا تتراوح أعمارهم بين ١٨ و ٤0 عاما، وقام كل واحد فيهم بالتعبير عن وجهة نظره السياسية، في سبع نقاط أساسية، ما بين الليبرالين جدا، والمحافظين جدا، وتم جمع المشاركين كلهم بمكان واحد، مع مراعاة عدم استعمال مزيلات للعرق، أو صابون معطر، بالإضافة إلي الإمتناع عن التدخين، ثم طلب منهم بعد أسبوع تقييم عينة لرائحة أجسادهم بدرجة من ١ إلى ٥، ووجد الباحثون أن أصحاب الآراء المتوافقة سياسيا، يقيمون رائحة أجساد بعضهم تقييما إيجابيا ومنحوهم درجات عالية في التقييم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: