إعلان

السياحة: مصريون وأجانب احتفلوا بتعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني

06:38 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

معبد أبو سمبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

شهد معبد أبو سمبل اليوم الأربعاء، توافدًا من مئات المصريين والسائحين للاحتفال بتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل، حيث استمر التعامد لمدة 20 دقيقة بدء من الساعة 5,53 دقيقة صباحًا.

وأبدى السائحون إعجابهم بهذا المشهد الفريد الذي يعكس عبقرية المصري القديم، حيث تجسد الظاهرة التقدم العلمي الذي توصل له القدماء المصريون خاصة في علم الفلك والنحت والتخطيط ، حيث تتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني مرتين في العام أحدهما 22 أكتوبر احتفالًا بموسم الفيضان والزراعة، والآخر 22 فبراير احتفالًا بموسم الحصاد .

أكد عدد من السائحين حرصهم الشديد على حضور تلك الظاهرة الفلكية النادرة، مشيدين بالتنظيم والاحتفالات ومستوى التأمين .

وحظيت العروض الفنية الفلكلورية التي قدمتها فرق الفنون الشعبية المشاركة في الاحتفالات بإعجاب السائحين والحضور الذين تفاعلوا مع تلك العروض بالتصفيق وذلك في إطار المهرجان السياحي الذي أقامته محافظة أسوان بالتنسيق مع وزارة السياحة يومي 21 و22 أكتوبر بمدينة أبو سمبل بمناسبة تعامد الشمس.

ومن جانبها، قالت رشا العزايزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، أن الترويج لمثل تلك الأحداث الهامة يمثل أهمية كبرى في تسويق مصر سياحيًا خاصة للدول ذات الاهتمام بمنتج السياحة الثقافية والتراث الحضاري.

وأشارت إلى أن تواجد عدد كبير من السائحين والمصريين للاستمتاع بهذا الحدث النادر من شأنه أن يبث رسالة طمأنة للعالم بأن مقاصدنا آمنة، لافتةً إلى أن الحدث حظى بتغطية إعلامية مكثفة من الإعلام الدولي والمحلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: