إعلان

باحثو البيئة بمحمية "نبق" ينقذون أحد العمال من الغرق

04:43 م الأحد 19 أكتوبر 2014

محمية نبق بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الطور (أ ش أ):

تمكن باحثو البيئة بمحمية (نبق) بجنوب سيناء أثناء تفقدهم الدوري للمحمية، من إنقاذ أحد العاملين بالفنادق من الغرق، حيث فوجئ أحد الباحثين البيئيين بالمحمية بوجود 3 شباب قد تم جرفهم لداخل المياه؛ بسبب ارتفاع الأمواج أثناء ممارستهم السباحة، وعلى الفور قام فريق منهم بمساعدة من البدو بمحاولة إنقاذ أحدهم بعد غرق زملائه.

وقال رئيس الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية بوزارة البيئة الدكتور محمد طلعت إن عمل فريق الإنقاذ استمر لمدة 4 ساعات، حيث تم عمل دورية مكونة من 3 فرق للغطس من باحثي البيئة بالمحمية.

يذكر أن محمية (نبق) تعد من أهم مواقع السياحة البيئية وتمتاز بوجود نبات الأراك وأشجار المانجروف وتوجد بها العديد من المناطق السياحية التي يقبل السياح على زيارتها مثل منطقة الغرقانة.

وتبلغ مساحة المحمية 600 كم2 وتتميز باحتوائها على عدة أنظمة بيئية مهمة تشمل: الشعاب المرجانية - الكائنات البحرية والبرية - غابات المانجروف الموجود بكثافة كبيرة، كما توجد بها أنظمة بيئية صحراوية وجبلية ووديان، وحيوانات مثل الغزال، الوعل، الضبع، الزواحف، وكثير من الطيور المهاجرة والمقيمة.. بالإضافة إلى اللافقاريات، ويعيش بالمنطقة بعض قبائل البدو وتعتبر المنطقة ذات جذب سياحى لهواة الغوص والسفارى ومراقبة الطيور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: