إعلان

حجاجوفيتش: "أنا أول مصري في التاريخ يزور جُزر تونجا"

09:28 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

كتب - محمد الحكيم:

قال أحمد حجاجوفيتش، الرحالة المصري العالمي، إنه أول مِصري في التاريخ يَزور جُزر تُونجا، التي تُعدُ من أبعد دُول العالم، حتى أنه طوال فترة دراسته كان يَعتقد أن اليابان أبعد دولة في العالم إلا أنه اكتشف غير ذلك بعد الانتهاء من فترة دراسته.

وأضاف حجاجوفيتش في حوارٍ له ببرنامج "عبر الأطلسي"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم الأربعاء، مع الإعلامي محمد السطوحي،: "أن حلمي في الحياة وقت ما كان لديّ من العُمر أربعة عشر عاماً، أن أُسافر كل دول العالم، وأن أكون سفيراً للولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع: "أنه كان طوال فترة دراسته، يَكتب على جدران المنزل أحلامه الذي يُريد أن يُحققها"، قائلاً: "كانت والدتي تنزعج مني بسبب الكلام على جدران المنزل".

وأوضح أنه قضى أطول رحلة قطار في العالم بأكمله كانت ما تُقارب الـ 250 ساعة وأنه زار كل دول أوروبا وأمريكا الجنوبية بأكملها، مضيفاً أن بداية سفرياته بدأت منذ عام 2007.

استطرد: "عندما كنت أسافر إلى دول العالم دائماً ما أعطي محاضرات في الجامعات وللطلبة في المدارس فهدفي في السفر أيضاً توصيل الوجه الصحيح لصورة مصر في العالم.. لأنني أتمنى لبلدي أن تكون من أحسن دول العالم".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: