إعلان

تفاصيل أزمة "المصريين الأحرار": حل مجلس الأمناء.. ودعوة لإقالة عصام خليل

08:28 م الجمعة 30 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود

أجرى حزب المصريين الأحرار، مؤتمره العام اليوم الجمعة، بحضور عدد كبير من أعضاء الحزب.

وقال اللواء حاتم باشات- القيادي بالحزب، إن "المصريين الأحرار" صوت على عدة قرارات أهمها تعديل اللائحة الحالية، وحل مجلس الأمناء.

وأضاف باشات- في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الحزب اتخذ مقرًا جديدًا بمنطقة العبور، بدلًا من المقر القديم، الذي سحبه المهندس نجيب ساويرس- مؤسس الحزب وعضو مجلس الأمناء، لافتًا إلى أنه لا توجد مشاكل بين أعضاء الحزب والمهندس نجيب.

وقالت أميرة العدلي- عضو المكتب السياسي للحزب، إنهم اتخذوا قرارًا بحل مجلس الأمناء بتصويت ٣٨ عضوًا، حيث جاء التصويت على القرار بالأغلبية.

وأشارت "العدلي"، إلى أن البيان الذي أصدره مجلس أمناء الحزب، الأربعاء الماضي، لم يكن السبب وراء حل المجلس، لافتةً إلى وجود خلفيات كثيرة أخرى للأزمة.

وأضافت: "حل المجلس سيكون له أثر إيجابي ليبطل الدعوى القائلة بأن الحزب قائم على شخص واحد".

وأصدر مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار بالإجماع، بيانًا الأربعاء الماضي، طالب فيه رئيس الحزب بضرورة تأجيل المؤتمر العام الذي تم انعقاده اليوم 30 ديسمبر.

وقال مجلس الأمناء- في بيان له- إن القرار جاء عقب جلسة طارئة بعدما أحيط علمًا بتعديلات اللائحة التنفيذية للحزب، لافتًا إلى أنه لم يرد للمجلس ولا لأعضائه الممثلين في لجنة تعديل اللائحة، النص المقترح تعديله والتصويت عليه من خلال المؤتمر العام المزمع انعقاده وفقاً لنص المادة ٥٩ من لائحة النظام الأساسي للحزب والتي تنص على أنه: "لا يتم تعديل اللائحة إلا بموافقة مجلس الأمناء".

كما ناشد المجلس، رئيس الحزب بعرض النص المقترح على مجلس الأمناء للموافقة عليه قبل عرضه على المؤتمر العام للتصويت اعمالاً لنص المادة ٥٩ من اللائحة، مع اخطار أعضاء الحزب بموقف مجلس الأمناء المتمثل في طلب تأجيل المؤتمر العام من خلال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني والنشر على الموقع الرسمي للحزب.

بينما انتقد قيادي بالحزب في الإسكندرية وأحد مؤسسيه - رافض ذكر اسمه في تصريحات لمصراوي اليوم- المؤتمر العام وقراراته بحل مجلس الأمناء، مؤكدًا أنها تخالف اللائحة الداخلية للحزب.

وأوضح القيادي بالحزب أن هناك خلافات كثيرة لمجلس الأمناء مع رئيس الحزب أهمها إغلاق باب العضوية، لافتًا إلى أن عدد الأعضاء يبلغ 10 آلاف فقط.

وأضاف القيادي: "رئيس الحزب لا يملك خطة واضحة في التعامل مع نواب البرلمان عنه، فهو في جزيرة منعزلة عنهم"، كما أن الحزب لا يملك خطة للاستعداد لانتخابات المحليات القادمة.

وكشف عن أن مجموعة من شباب "المصريين الأحرار" يسعون لإنشاء قناة اتصال بين المهندس نجيب ساويرس ورئيس الحزب عصام خليل، لحل الخلافات والتوصل إلى اتفاق بشأن النقاط الخلافية، مدينًا الحديث عن خلافات الحزب بشكل علني كما فعل الإعلامي نصر القفاص- على حد قوله.

واختتم القيادي حديثه بالقول: "على رئيس الحزب السعي لإنهاء تلك المشكلة، وألا يعلن ترشحه مرة لرئاسة الحزب، ومن واجبه تجميع الطيور المهاجرة خارج الحزب بداخله مرة أخرى كرئيس الحزب السابق أحمد سعيد، وأن يعود لمنصبه مرة أخرى".

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج