إعلان

حملة إلكترونية لإقالة محافظ القليوبية.. والأخير يرد: ''أنا كده كده ماشي''

03:54 م السبت 29 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – محمد مكاوي:

أخفق محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، في الوفاء بتعهده بالانتهاء من مشروعات العاصمة بنها في موعدها، فيما يطالب مواطنون بمدينة بنها بإقالته من منصبه.

وأعلن المحافظ، في أغسطس من العام الماضي أن القوات المسلحة ستنفذ كوبريين علويين أعلى مزلقاني منشية النور والحرس الوطني، إضافة إلى مشروع إنشاء نفقا للربط بين حي المنشية ومنطقة الأهرام أسفل السكة الحديد، فضلا عن إنشاء كورنيش على الرياح التوفيقي من منطقة الكوبري حتى أول طريق المنصورة.

3

وفي فبراير الفائت، وجه عبد الظاهر في بيان صادر عن المحافظة، ''الشكر للهيئة الهندسية القوات المسلحة على سرعة بدء المشروع وإنجازه، وفقا للمواعيد المحددة بتكلفة 200 مليون جنيه تمهيدا لافتتاحهما في 30 يونيو المقبل''، كما اكد في البيان نفسه مشروع نفق المنشية الجديد فقد تم الانتهاء من أعمال رفع المرافق أسفل النفق وبدء عمليات التدبيش والرصف للنفق تمهيدا لافتتاحه نهاية أبريل المقبل، باستثمارات تزيد علي 20 مليون جنيه وذلك لحل الأزمة المرورية في جميع طرق وميادين مدينة بنها''.

غير أن المحافظ تراجع عن تصريحاته وقال خلال اجتماع مع المسئولين والعاملين بشركة المقاولين العرب والمنفذة لمشروعات التطوير في نهابة إبريل، إنه من المقرر الانتهاء من أعمال إنشاء الكباري والأنفاق بالمدينة قبل موعد الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة القليوبية في 30 أغسطس المقبل.

وأضاف خلال الاجتماع أن المشروعات الجديدة تتضمن إقامة كورنيش جديد على الرياح التوفيقي وكذا تطوير كورنيش كفر الجزار وإعادة تأهيل المنطقة بالكامل وإقامة كوبريين علويين على الرياح التوفيقي بالحرس الوطني والمنشية بالإضافة إلى تشغيل نفق المنشية الجديد الذي يربط جانبي المدينة.

إقالة المحافظ

وتزامنا مع أعياد القليوبية، دشن مواطنون من مدينة بنها حملة إلكترونية للمطالبة بإقالة المحافظ من منصبه، لفشله في الانتهاء من المشروعات في موعدها المقرر والذي تأجل أكثر من مرة، وما تسببت في إغلاق محاور مرورية وفصل أحياء كاملة عن باقي المدينة – بحسب قولهم.

ويرجع منظمو الحملة، أسباب مطالبتهم إقالة المحافظ إلى ما وصفوه بالإهمال الذي أصاب عاصمة الإقليم من انتشار القمامة في كل أنحاء المدينة لدرجة وصلت إلى جانب أحد أكبر مساجدها والذي يقع بجوار استراحة المحافظ، كما انتشرت القمامة بجوار أسوار المدارس والكليات.

1

وقالت إحدى منظمات الحملة لمصراوي، إنهم يحاولون التواصل مع رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء لعرض مطالبهم.

ويضيف منظمو الحملة، ''الباعة الجائلون لم يتركوا شبرا إلا واحتلوه، ولا أي تواجد لمجلس المدينة أو لشرطة المرافق.. المحافظ لا يهتم إلا بالشو والتصوير'' – بحسب قولهم.

ونشر منظمو الحملة، صورا أظهرت انتشار القمامة والباعة الجائلين، كما أظهرت مدخل حي منشية النور الوحيد وقد انتشرت القمامة وسط معدات الشركة المنفذة لمشروع الكوبري.

2

إحدى سكان منطقة الحرس الوطني، كتبت على صفحة الحملة '' والله حرااام مش قد عمايل كبارى متعملش لكن تحبس الناس في بيتهم بشكل ده ليه مش بنأدمين قافل العزبة من على الكوبري يعنى مفيش عربيه تعرف تخرج يعنى علشان اروح المنشية خطوتين اخرج على السريع ولف من قرب طوخ علشان اعرف اروح المنشيه طب والدراسة والاطفال تعمل ايه انت بتعمل كوبرى يريحنا ولا يعزبنا يا شيخ حرام عليك كفاية كده في شتا داخل انا مش عارفة اقول ايه والله...‫#‏نعم_لاقاله_محافظ_القليوبية''.

وانتقدت إحدى المشاركات في الحملة، ما وصفته بتطوير شارع الكورنيش تزامنا مع زيارة وزير الأوقاف لأداء صلاة الجمعة بمسجد ناصر، وكتبت '' ما شاء الله الكورنيش بيلمع والمرور على رجل عشان عندنا تليفزيون

يعنى بنعرف اهو ليه ميبقاش على طول #‏نعم_لاقالة_محافظ_القليوبية''.

ودعا نشطاء أخرون إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين أمام ديوان عام المحافظة، وقالوا إن '' بعد أن أضنتنا الحيل لحل مشاكل مدن القليوبية لحل الأزمات الخاصة بالطرق والصرف الصح والمياه والباعة الجائلين وتواصلنا مليون مره مع المحافظ ومعاونيه لكنهم لا يهتمون ألا بالظهور إعلاميا أو متابعة المشاريع التي تجذب كاميرات الأعلام وبعد حالة التجميد التي أصابت بنها فما كان منا ألا كما كفل لنا الدستور عمل وقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة المحافظ''.

المحافظ يرد

محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، قال إن سبب تأخير افتتاح المشروعات هو تعديل الجدول الزمني بسبب المرافق، حيث أن القوات المسلحة وهي المشرفة على المشروع طلبت إدخال تعديلات ''مشروع الكوبريين'' ما استدعى تعديل الجدول الزمني ليتم الافتتاح في شهر أكتوبر تزامنا مع أعياد نصر أكتوبر.

أما بخصوص نفق المنشية، فأوضح عبد الظاهر في تصريح هاتفي لمصراوي، أن نفق المنشية أصبح جاهزا للتشغيل ولكن تعديلا مروريا يؤجل افتتاحه إلى شهر أكتوبر، حيث سيتم إنشاء طريقا موازيا لشارع سعد زغلول بداية من مزلقان الزقازيق على الرياح التوفيقي.

5

وعن الحملة المطالبة بإقالته من منصبه، قال عبد الظاهر إن ''الداعين إلى هذه الحملة إخوان ومأجورين وأصحاب مصالح، أنا عملت للمحافظة في سنتين ما لم يفعله أحد في 50 عاما''.

ويضيف عبد الظاهر، ''القمامة منتشرة في كل مكان، في مصر الجديدة في أرقى الأحياء، لماذا خرجت هذه الاصوات الآن.. أنا تصديت للفساد، تصديت لأصحاب المصالح أصحاب الابراج المخالفة وغيرهم ممن يعملون ضد مصلحة البلد''، مشيرًا إلى أن يعمل مع الأجهزة الامنية والتي أكدت له أنهم ''إخوان ومأجورين'' – بحسب قوله.

ويقول المحافظ ''الجزء الأكبر من مشكلة القمامة هو سلوك المواطنين، بالإضافة إلى قلة التمويل، المواطن يدفع 4 جنيه منذ عام 2000 وهو مبلغ لا يتناسب مع الأسعار حاليا''، مطالبا الحكومة برفع أسعار جمع القمامة.

وأكد محافظ القليوبية، أنه ''ضحى بمستقبله عندما قبل منصب المحافظ قبل عامين''، قائلا: ''المفروض أن أبقى في منصبي أمين الحكم المحلي لـ8 أو 9 سنوات، كنت أقيم في فيلا بجاردن سيتي كانت مخصصاتي أفضل من مخصصات المحافظ''.

ووجه عبد الظاهر رسالة إلى المطالبين بإقالته ''أنا محافظ سابق من قبل أن أتولى المنصب.. لا تقلقوا أنا من يريد الرحيل وسأرحل في أقرب فرصة''.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج