إعلان

جامعة القاهرة.. انفجارات تهدد مُريدي ''القبة''

10:20 م السبت 28 مارس 2015

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصاوي وعاطف سعيد:

تعرضت جامعة القاهرة لاستهداف تم ترجمته في عدة تفجيرات خلال أقل من عام، أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين من رجال الشرطة والمدنيين على حد السواء، لإثارة الذعر والارتباك في أكبر جامعات مصر وأشهرها دوليًا وأيضًا لتعطيل سير العملية الدراسية بالجامعة، ونشر الخوف في نفوس الطلبة.

وشهدت الجامعة - صباح اليوم السبت - انفجار هائل عقب زرع مجهولين لعبوة ناسفة بالقرب من محيط مترو جامعة القاهرة، وأسفر الانفجار عن إصابة 3 ضباط من قطاع الأمن المركزي وضابط من الإدارة العامة لمرور الجيزة ومواطنين اثنين، واثنين من أفراد الأمن الإداري التابع للجامعة.

لم يكن مشهد التفجير الأول من نوعه الذي تشهده جامعة القاهرة، حيث تلقت الجامعة عدة هجمات من نفس الأسلوب الإرهابي، فسبق وأن شهدت الجامعة تفجيرًا في أكتوبر 2014؛ وقع بميدان النهضة أمام الباب الرئيسي لجامعة القاهرة، بعد أن زرع مجهولون عبوة ناسفة داخل غرفة تحكم الغاز الطبيعي بمحيط الجامعة، مما أسفر عن إصابة 10 اشخاص منهم 6 من رجال الشرطة، و4 مواطنين مدنيين بإصابات متوسطة.

وفي شهر أبريل 2014؛ تلقت الجامعة الضربة الأعنف لها، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، حيث شهدت انفجارين متتاليين أمام كلية الهندسة جامعة القاهرة، مما أدى إلى مصرع العميد طارق المرجاوي مفتش مباحث مديرية أمن الجيزة، وإصابة حكمدار الجيزة ورئيس المباحث و8 ضباط، جراء انفجار قنبلتين بمحيط جامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج