إعلان

اتفاق تآخ بين الأقصر ويانج زو الصينية

12:08 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - (د ب أ):

بحث اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، وعمدة مدينة يانج زو الصينية تو منيانج اليوم الثلاثاء سبل إقامة اتفاقية تآخ بين المدينتين التاريخيتين في مصر والصين، كما بحثا عددا من الموضوعات الخاصة بالتعاون المشترك بين الأقصر ويانج زو فى المجالات السياحية والاقتصادية.

جاء ذلك على هامش مشاركة محافظ الأقصر بمؤتمر منظمة المدن التاريخية بالعالم الذي تستضيفه مدينة يانج زو الصينية اعتبارا من اليوم ويستمر ثلاثة أيام، ويشارك فيه وفود تمثل 74 دولة من مختلف قارات العالم.

ويناقش المشاركون في المؤتمر سبل حماية المدن التاريخية في العالم وما تضمه من تراث إنساني وتبادل الخبرات في مجال حماية التراث والمعالم الأثرية ، وتعرض محافظة الأقصر خلال مشاركتها بفعاليات المؤتمر لتجربتها في حماية تمثالي ممنون التاريخين في غرب المدينة ، ومشروعها لكشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الأثريين بطول 2700 متر ، ويهدف لجعل الأقصر أكبر متحف مفتوح في العالم.

وقال محافظ الأقصر في اتصال هاتفي اليوم إن مدينته تسعى من خلال مشاركتها في المؤتمر إلى جذب مستثمرين ورؤوس أموال لإنشاء مزيد من المشروعات السياحية والزراعية على أرضها ، بجانب السعي للخروج من أزمتها السياحية الحالية عبر الترويج لمزاراتها الأثرية ومكانتها التاريخية وما تتميز به من مقومات سياحية وفندقية.

يذكر أن منظمة المدن التاريخية المنظمة التي تضم مئة مدينة تاريخية حول العالم وتتخذ من العاصمة اليابانية طوكيو مقرا لها ، اختارت الأقصر لتكون العضو رقم مئة بالمنظمة في شهر يونيو 2013 .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: