إعلان

بعد تقرير ''مصراوي'' عن شهداء البرلس.. القرموطي للمسؤولين: ''ده انحطاط'' ''فيديو)

08:57 م الجمعة 29 أغسطس 2014

بعد تقرير ''مصراوي'' عن شهداء البرلس.. القرموطي لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام عمار:

هاجم الإعلامي جابر القرموطي، مسؤولي محافظة كفر الشيخ، واتهمهم بالإهمال والإخلال بالواجب الوظيفي بعد تقرير نُشر بـ''مصراوي'' بعنوان ''طمس معالم مقابر شهداء معركة البرلس التاريخية''، تناول تعديات بعض أهالي محافظة على المقابر التي تعود لأبطال معركة البرلس خلال عدوان 1956، ببناء مقابر جديدة مكانها وامتلاء الموقع بالقمامة والمهملات.

وخاطب القرموطي -خلال حلقة برنامجه ''مانشيت''، المذاع على فضائية ''أون تي في''، الخميس- مسؤولي المحافظة، قائلاً: ''لا يليق أبدًا بقدسية الموتى طمس مقابرهم، ولا يوجد شئ اسمه دول مجرد موتى، وما رصده زميلنا في تقريره عن القمامة والتعديات التي تعرضت لها مقابر شهداء البرلس تجعلنا نطالب المسؤولين بشئ من الإنسانية في التعامل مع مثل هذه الأمور''.

وأضاف القرموطي: ''إن ما رأيته من حقيقة وضع مقابر معركة البرلس التي تناولها الزميل إسلام عمار في موقع مصراوي، تؤكد الانحطاط الخلقي في السيطرة على مثل هذا الأمر''، مضيفًا أن الصورة العامة التي كشفها مراسل ''مصراوي'' بكفر الشيخ عن المقابر تؤكد إهمال المسؤوليين.

وورد لـ''مصراوي'' بتاريخ 21 أغسطس الجاري عن مراسله بكفر الشيخ، تقريرًا مصورًا كشف أهمالاً شديدًا وتعديات واضحة من بعض المواطنين على موقع رفات شهداء معركة البرلس خلال فترة العدوان الثلاثي على مصر في العام 1956، ببناء مقابر جديدة وإلقاء المهملات والقمامة بمحيط المقابر، ما أدى إلى تردي الأوضاع وطمس معالم هذا المكان الهام لتأريخ النضال المصري ضد الاحتلال.

ووصف أهالي منطقة مقابر الشهداء بمدينة بلطيم، حسبما أورد التقرير، هذه الأوضاع بـ''المهزلة''، وحملوا مسؤولي المحافظة وهيئة الآثار توابع هذه الأزمة كاملة.

لشماهدة الفيديو .. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: