إعلان

محافظ المنيا ومدير الأمن يشاركان في قداس ذكرى الأربعين لشهداء "دير الأنبا صموئيل"

01:49 م الأحد 02 يوليه 2017

عصام البديوي محافظ المنيا

المنيا - ريمون الراوي:

نظم دير الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون شمالي المنيا، اليوم الأحد، القداس الإلهي، حدادًا على أرواح 28 شهيدًا استشهدوا في هجوم إرهابي على زوار الدير في مايو الماضي، بمناسبة الذكرى الأربعين لرحيلهم .

ترأس القداس الأنبا باسليوس، رئيس الدير، ولفيف من الرهبان، وحضره عصام البديوي محافظ المنيا، واللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، وعدد من قيادات المحافظة. معزيًا كل أفراد أسر الشهداء، كما وجه الشكر لكل القيادات التي أتت للتعزية والمشاركة في قداس الحداد.

وحضر القداس المقام بمقر الدير عددًا محدودًا من أهالي الشهداء، وخصصت حافلة "ميني باص" تقل نحو 30 شخصًا، لنقل أسر الشهداء، لحضور قداس الأربعين بدير الأنبا صموئيل من أهالي قرية دير الجرنوس، وتم تحديد 4 أفراد من أسرة كل شهيد، منعًا للتكدس. ورافق "الميني باص" سيارات شرطة ذهابًا وإيابًا للدير.

وخصصت مطرانية مغاغة حجرات للضيافة واستقبال الزوار من القيادات الكنسية والإعلاميين الذين أعلنوا مجيئهم لتغطية ذكري الأربعين

في سياق متصل، يترأس الأنبا أثناسيوس، أسقف بني مزار صلاة قداس ذكرى الأربعين لـ8 من الشهداء في حادث الهجوم الإرهابي على الدير، بكنيسة مارمرقس بالمطرانية، يوم الثلاثاء المقبل، لإعطاء فرصة حضور الجميع قداسات الأربعين للشهداء بالإبراشيات الأخرى والتى تقام يوم الإثنين.

وقال القس فيلوباتير يوسف، راعي كنيسة الشهيد أبو سيفين بـأبو قرقاص، إن الأنبا مكاريوس، الأسقف العام للمنيا يترأس غدًا الإثنين، قداس إحياء ذكرى الأربعين على أرواح 3 شهداء من مركز أبو قرقاص.

وأضاف بيتر إلهامي، المتحدث بإسم مطرانية مغاغة والعدوه للأقباط الأرثوذكس بشمال المنيا، أن الأنبا أغاثون يترأس قداس الأربعين في كنيسة العذراء بقرية دير الجرنوس، مسقط رأس أكبر عدد من الضحايا "7 شهداء"، غدًا الإثنين.

وتابع أن المطرانية جهزت لافتات بأسماء جميع الشهداء وصور من المقرر توزيعها على كل المواطنين من أبناء الكنيسة، وكتيب صغير يتضمن سيرة ذاتية وبيانات لكل شهيد من أبناء إيبارشيه مغاغة، لتعريف المواطنين بهم، وأنهم رمزًا للشهادة والتضحية.

وقال الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا والفشن وسمسطا بمحافظة بني سويف، أن قداس الأربعين لشهداء كنيسة الشهيد مار جرجس بنزلة حنا يقام، غدًا اللإثنين بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بنزلة حنا بمركز الفشن بمحافظة بني سويف.

ولفت "أسطفانوس" إلى أن كنيسة الشهيد مار جرجس بنزلة حنا قدمت 7 شهداء في الحادث الإرهابي، الذي وقع بمحافظة المنيا، بينهم 5 من أسرة واحدة.

كانت 3 مركبات تقل زوارًا لدير الأنبا "صموئيل المعترف" بصحراء المنيا، قد تعرضت لهجوم إرهابي، صباح الجمعة 26 مايو الماضي، ما أسفر عن سقوط 28 شهيدًا و25 مصابًا.

ونُقل جميع المصابين لمعهد ناصر بالقاهرة تماثلوا للشفاء وعادوا إلى منازلهم، بعد لقائهم بقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمقره في القاهرة.

فيديو قد يعجبك: